Font Size

Font
الرئيسية كتب تعاونية النور اصداراتها "الموقف الإيماني في أدب مارون عبود القصصي" كتاب جديد

"الموقف الإيماني في أدب مارون عبود القصصي" كتاب جديد

maroun-abboudصدر عن تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع كتاب جديد حمل الرقم 3 من سلسلة "أدبيات" بعنوان: "الموقف الإيماني في أدب مارون عبود القصصي"، من تأليف إيلي ميخائيل قطرميز، وقد قام بمراجعته وقدم له رئيس مكتب الحوار المسيحي الإسلامي في جامعة البلمند الأب جورج مسوح، كما تضمن خواطر حول قصة "دايم دايم" لمارون عبود بعنوان "التدين بين الإيمان و السحر" لكوستي بندلي.

ومما جاء في المقدمة: "وقد نجح قطرميز في دخول عالم الأديب الكبير مارون عبود الديني. فبحوثه المنشورة في هذا الكتاب، تشهد لقدرة المؤلف على تحليل أقاصيص عبود ذات الصلة بالأبعاد الدينية، ثم نقدها واستخلاص العبر منها. كما تشهد هذه البحوث لثقابة النظر التي يتمتع بها كاتبها، ولموضوعيته و دقته العلمية والمنهجية في مقاربته لموضوعه".

اضافت: "لا يتردد قطرميز، وهو لا يجانب الصواب، في تسمية مواقف عبود في أقاصيصه بالمواقف النبوية، ويعني بها كشف الإنحرافات، والنقد الصارم إزاء من يقبضون على المفتاح، ولا يدعون الداخلين يدخلون، والغضب العارم ضد الرياء الديني، وضد الذين يقولون ولا يفعلون، والصوت النبوي، كما بين إيلي قطرميز في كتابه هذا، ليس حكرا على الأدب الديني. فإذا كان دور الصوت النبوي يوجز في إعلان مشيئة الله والتذكير بمقتضيات الإنجيل، فالأدب والشعر والرسم والموسيقى وسائر الفنون هي ميادين يسعنا أن نبحث فيها عن القول الإلهي، للآن وهنا. وهذا ما تفضل به علينا قلم إيلي قطرميز محمودا وممدوحا. هو أيضا أضحى صوتا نبويا".

الرئيسية كتب تعاونية النور اصداراتها "الموقف الإيماني في أدب مارون عبود القصصي" كتاب جديد