Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مركز طرابلس أخبار اللّقاء الأوّل للعمل الرعائي في مركز طرابلس

اللّقاء الأوّل للعمل الرعائي في مركز طرابلس

اللّقاء الأوّل للعمل الرعائي في مركز طرابلس

image2

 

عُقِد اللّقاء الأوّل للعمل الرعائي يوم السبت الواقع فيه 29 نيسان 2017 في قاعة رعيّة القدّيسين قزما ودميانوس – بطرّام حيث شارك في اللّقاء أخوة عاملين وأعضاء في مجالس الرعايا من عدّة فروع حركيّة (أميون، بطرّام، ددّه، كفرعقا، فيع، مجدليا، الميناء، البلدة).

image1افتُتِح اللّقاء بصلاة الغروب الّتي ترأّسها قدس الأب يوحنّا (ساعود) كاهن رعيّة بطرّام ثمّ انتقل المجتمعون إلى قاعة الرعيّة حيث كان اللقاء والحديث مع الأخ غسّان الحاج عبيد الّذي عرض دور العمل الرعائي وتاريخه وأهمّيته والدور الذي قامت به ولا تزال حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة ضمن مداخلة بعنوان "هواجس رعائيّة" (عنوان اللّقاء). قدّم للموضوع الأخ نقولا بو شاهين – مسؤول العمل الرعائي في المركز.

توزّع المشاركون بعدها إلى مجموعتين حيث تمّ تبادل بعض الخبرات الرعائيّة الإيجابيّة ومناقشة المعوّقات الّتي تعيق تقدّم العمل الرعائي إلى المستوى الّذي نطمح إليه كأعضاء فاعلين في كنيسة الربّ الحيّة.

اختتم اللّقاء بعرض ما تمّت مناقشته في كِلتي اللّجنتين وتمّ الاتّفاق على عقد يوم مطوّل يتناول خلاله موضوعًا معيّنًا يتمّ الاتّفاق عليه مسبقًا على رجاء أن نتبنّى خلاله بعض الخطوات العمليّة.

تخلّل اللّقاء مائدة محبّة من إعداد الأخوة في فرع بطرّام.

 

image3

 

 

 

الرئيسية المراكز الحركية مركز طرابلس أخبار اللّقاء الأوّل للعمل الرعائي في مركز طرابلس