Font Size

Font
الرئيسية كتب تعاونية النور اصداراتها "شذرات من نور"، : سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر

"شذرات من نور"، : سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر

الوكالة الوطنية للإعلام - التعاونية الأرثوذكسية اطلقت سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر

chazarat أطلقت تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، سلسلة جديدة بعنوان "شذرات من نور"، تنشر فيها تباعا كتابات المطران جورج خضر مبوبة حسب المواضيع.

صدر الكتاب الأول "يسوع" الذي جمع مقالاته جورج غندور وقد كتب في المقدمة: يتضمن الكتاب الأول مقالات كتبها المطران في السنوات الماضية، عن يسوع المسيح، الذي هو "وحده الحب الكامل والطهر الكامل، ومفتاح الحياة والموت" بالنسبة إلى المؤلف. وهي على أهميتها وعمقها وشموليتها، لا تعبر عن مدى عشق المطران ليسوع، لأن "ما نقوله عن المسيح قولا أو شرحا أو ديانة أو تاريخ فكر، إن هو إلا من باب شرح العاشق الذي لا يعطي عن عشقه إلا تفاهة التعبير".

والكتاب ليس عرضا موضوعيا باردا لسيرة المعلم، وإن تضمن إطلالات تستعرض بموضوعية وتجرد شخصية المسيح وأخلاقه، ولكنه بمجمله غوص في سر المسيح الذي لم ينطق مثله أحد ولم يحب مثله أحد".

يستعرض الكتاب، بشكل مفصل وحي، الإيمان الأرثوذكسي حول ألوهية المسيح وبشريته، ويتوقف عند سر الخلاص عبر إضاءته على معاني الأعياد السيدية، ونقل معانيها بلغة يفهمها المؤمنون وغير المؤمنين. وهو يشدد على علاقة يسوع بالمهمشين في الأرض، ويبين أن المسيح في حنانه هو مسيح الفقراء، أولئك الذين دعاهم إخوته الصغار، ويدعو المؤمنين إلى أن يرعوهم بحنان المسيح ويذكر الكتاب المؤمنين، بأن الإله المحارب قد مات موتا نهائيا لما ارتضى الله أن يحاربه الإنسان وأن يؤمن به أو يكفر به، لأنه صار الإله المشلوح، بعدما ولد يسوع في مذود بهائم".

ولا يغفل الكتاب أيضا عن التشديد على كونية المسيح.

الرئيسية كتب تعاونية النور اصداراتها "شذرات من نور"، : سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر