Font Size

Font
الرئيسية متفرقات أخبار من هنا وهناك الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة اختتم دورة عن المرأة في حياة الكنيسة

الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة اختتم دورة عن المرأة في حياة الكنيسة

الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة اختتم دورة عن المرأة في حياة الكنيسة

talaba

نقلاً عن الوطنية

اختتم الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة دورة لقاء المرأة السنوية بعنوان "أي حضور للمرأة في حياة الكنيسة؟"، في فندق لو كريون ـ برمانا، واستمرت خمسة أيام، بمشاركة شبان وشابات من الحركات الأعضاء في الإتحاد من كل من البلدان التالية: سوريا، لبنان، الأردن، مصر، العراق، السودان وفلسطين.

تضمنت الدورة تأملات يومية وقراءات من الإنجيل حول دور "حواء" في العهد القديم و"المرأة" في العهد الجديد، من خلال المشاركة بالتأمل والصلاة مع الأب وليد الديك، المرشد الروحي للاتحاد ضمن لجنة لبنان ونائب رئيس الإكليريكية في الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية الأب باسيليوس صبحي.

وقدمت السكرتيرة الإقليمية للاتحاد ألسي وكيل تعريف عن أنشطة الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة ودوره في الشرق الأوسط. كما تطرقت لموضوع الحركة المسكونية ودورها في طرح قضايا المرأة.

وتحدث مدير معهد المسكوني للشرق الأوسط الدكتور زاهي عازار عن بعض القيم المسكونية، مؤكدا على "دور المرأة في مد جسور تواصلية مبنية على معرفة الآخر من خلال الحوار بين شرائح الوطن كافة.

وتم تدريب خاص عن مفهوم النوع الإجتماعي مع السكريتير الإقليمي المشارك في الإتحاد أيمن كرم.

من جهتها شددت المديرة التنفذية لكلية بابل للفلسفة واللاهوت في إربيل الأخت سمر برخو على معنى المجتمع البطريركي (الأبوي) وتأثيره في حياة الكنيسة.

كما تناولت أستاذة جامعية وباحثة الأخت تيدولا عبدو الموروثات اليهودية والبعد الثقافي - الإجتماعي في النظرة نحو المرأة.

وكانت جلسات حوارية وورش عمل صغيرة سمحت للطلاب المشاركين في اللقاء بالتحدث عن المعاناة التي تتعرض لها المرأة المسيحية ضمن الكنيسة في البلدان المشاركة.

وفي اليوم الأخير تناولت أستاذة الإعلام في جامعة سيدة اللويزة ربى الحلو مفاهيم تنميط المرأة في الإعلام وتسليعها، وبحثت مع المشاركين دور الكنيسة في دعم المرأة والحد من تنميطها في الإعلام من خلال تفعيل دورها الميداني وخلق برامج خاصة في التربية الإعلامية للشباب.

وتحدثت عضو حركة الشبيبة الأرثوذكسية للمرأة المسيحية أرجان تركية عن القضايا المعاصرة من خلال قراءة نقدية في فكر كوستي بندلي عن صورة الله والإنسان.

الرئيسية متفرقات أخبار من هنا وهناك الإتحاد العالمي المسيحي للطلبة اختتم دورة عن المرأة في حياة الكنيسة