Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

IMG-20170803-WA0048

"إمرأة فاضلة من يجدها.. ثمنها يفوق اللآلئ ...سراجها لا ينطفئ في الليل" أمثال (31:  10 - 18) كان شعار لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، حيث التقت 40 سيدة من

المراكز السوريّة واللبنانيّة
  في منطقة المزرعة / وادي النصارى من 27 -30 تموز الماضي .

IMG-20170803-WA0044افتتح اللقاء بكلمة لمنسقة الأسرة الاخت شيرين رزق، وعرض كلمة ترحيب مصوّرة للأمين العام الأخ فادي نصر تطرّق فيها إلى اهمّية دور المرأة في زمن الحرب والأزمات.

وتخلل اللقاء محوران أساسيّان في حياة المرأة:

1-     المحور الروحيّ، والذي تم التركيز فيه على الحياة الروحيّة للمرأة في زمن الأزمات وانعكاساتها على العائلة والمجتمع وذلك بحضور قدس الأب استفانوس منصور، وتأمّلين إنجليّين تناولا شخصيّة إمراة في العهد القديم (يوكابد ) والمرأة السامريّة في العهد الجديد قدّمتها الخورية جنان الحاح.
هذا وتم إلقاء الضوء على نقاط الضعف التي يمكن أن تعاني منها المرأة في حياتها الروحيّة وكيفيّة التغلّب عليها بحضور قدس الأب أرسانيوس لحّام.

2-     امّا المحور العمليّ فتناول الفرق الحركيّة للسيّدات ودورها في العمل الاجتماعيّ بحضور مسؤولة العمل الاجتماعي في مركز دمشق الأخت أديبة نداف وتضمنت ورشات عمل تم فيها إطلاق مبادرات للعمل الاجتماعي خاصّة بالفروع المشاركة.

تخلّل اللقاء تعليم نشيدي "مد يديك لألف لقاء" ونشيد روح الخدمة "إن في قلبي نداء" مع الاخت ليلى مسوح.

IMG-20170803-WA0045كما تمّ تحضير كوليفا لإحياء ذكرى عيد الحركة، كما شاركت السيدات في ورشة تعليم كيفية صنع قربانة الذبيحة مع الأخت ناديا الظواهرة.

أيضًا تضمّن اللقاء زيارة دير التجلي في كفرّام، رافقهنّ في الزيارة قدس الأب بطرس الجمل. كان في استقبالهنّ قدس الاب الياس عبدوكة الذي أرشدهنّ إلى زيارة المزار والمتحف والكنيسة المبنيّة حديثًا، وحملّهنّ زوّادة من اصالة حمص القديمة وتراثها فشعرن أنّهنّ واقفات في أرض شهداء حمص. ثم كان لهنّ زيارة لدير القديس دومنيوس (مار ضومط).

اختتام اللقاء كان بالقدّاس الإلهيّ برئاسة المتروبوليت إيليّا (طعمة) راعي ابرشيّة حمص وتوابعها يعاونه راعي كنيسة القديس استفانوس قدس الاب يوسف سلّوم وقدس الاب بطرس الجمل. وبعد القدّاس كانت لهنّ جلسة مع المطران إيليّا تناول فيها طاقات المرأة التي وهبها الله لها واستثمارها في التربية والعمل والانطلاق نحو الآخر.

في طريق العودة مررن بدير القديس جاورجيوس الحميراء حيث كان لهنّ حوار مفتوح مع قدس الارشمندريت ارسانيوس  رئيس الدير.

 

 

IMG-20170803-WA0046

الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة