Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار اللقاء التدريبي لمرشدي أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

اللقاء التدريبي لمرشدي أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

تقرير لقاء أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

DSC 0068

نظّمت أسرة الإستعداديّين في الأمانة العامة لقاءً تدريبيّا في دير مارالياس-شويّا من 27 إلى 30 تموز شارك فيه 25 مرشد إستعدايين من مركز الشام،اللاذقية،طرطوس،عكار،طرابلس،جبل لبنان و مشترك من بيروت.

وكانت فقرات اللقاء كالتالي :

1. تدريب على تقنيّات المسرح و كيفية التصرف أمام مجموعة. هذا التدريب كان مع الأخ الممثل و المخرج شادي الهبر الذي أعطى الشباب من خبرته على مدّة 5 ساعات و كانت كل الفقرة تطبيقية و شيّقة جدًا.

2DSC 0064. تدريبين مع الأخت زينة أبو الروس(أخصائيّة في علم النفس التربوي) الأول حول رعاية المراهق ضمن الفرقة الحركيّة حيث عرّفت المشاركين على الحاجات العلاقتيّة العشر الأساسيّة و كيف يمكن للمرشد ان يحدد هذه الحاجات لدى المراهق ويلبيها. تميّز هذا التدريب بكثافته و جدّة الأساليب التي استخدمت فيه. أمّا الثاني فتناول موضوع العنف وكيفية مساعدة الأولاد الذين يعانون أنواع العنف المختلفة.

3. تدريب مع الأخ المخرج فايز أبو خاطر على تصوير فيلم وثائقي. تضمنت هذه الفقرة الثقافية عرض شيّق عن بداية و تاريخ السنيما ثم شرح حول كيفية التصوير و معاني كل وضعية للكاميرا بعدها صوّر المشاركين فيلمّا وثائقيّا عن رأيهم في الحرب. اختتمت الفقرة بمشاهدة 3 أفلام قصيرة عميقة و مناقشتها يمكن للمرشدين استخدامها في فرقهم.

4. لقاء مع الأمين العام و دراسة مقطعين من الكتاب المقدّس حول موضوع مقاومة العنف. كانت هذه الفقرة مميزة بالنقاشات التي دارت في المجموعات حيث استخدم الأخ فادي المنهجية الناشطة.

5. زيارة إلى الدير والتعرف إليه حيث حظي المشاركين ببركة صاحب الغبطة الذي أعطى حديثًا روحيّا شدّد فيه أن الإنسان المسيحيّ عليه أن يكون كذلك في كل حين و كل مكان ليس فقط في الكنيسة و اننا لا نفصل بين حياتنا الروحية وحياتنا الإجتماعية أو العلمية فدورنا أن نعمّد كل الأشياء. و كان غبطته مسرورًا بالعمل الذي نقوم به.

رغم مدّته القصيرة كان كل يوم في هذا اللقاء غنيًا و كثيفًا نبدأه بالصلاة و التأمل الإنجيلي ثم ننتقل إلى التدريبات.كما لم تخلُ ليالينا من السهرات الجميلة و الألعاب التي ساهمت في تقرّب المشاركين من بعضهم بسرعة كبيرة.

ختامًا لقد عبّر المشاركين وبعدّة طرق عن فرحهم في هذا اللقاء الذي اعتبروه مميزًا،مختلفًا، غير تقليدي ومفيدًا جدًا و أبدوا حاجتهم الملّحة لمثل هكذا لقاءات.

أختكم في المسيح

منسقة أسرة الإستعداديين

IMG 4509

الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار اللقاء التدريبي لمرشدي أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة