Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مركز البترون أخبار المؤتمر الداخلي السابع عشر لمركز البترون

المؤتمر الداخلي السابع عشر لمركز البترون

المؤتمر الداخلي السابع عشر لمركز البترون

batr2

عقد مركز البترون في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة مؤتمره الداخلي السابع عشر في قاعة دير سيدة النورية – حامات. وذلك نهار السبت الواقع في 28 تشرين الأول 2017، تمّ افتتاح المؤتمر بصلاة السحر بعدها كانت كلمة رئيسة المركز الأخت سهى ناصيف حيث عرضت أبرز النشاطات المنجزة خلال هذه السنة وقد ركزت على التحديات في العمل الحركي من إخفاقات وإنجازات لتصل بعدها إلى طرح بعض الاقتراحات من توصيات للمجلس الجديد.

batrتلاها كلمة الأمين العام الأخ فادي نصر حيث عبّر أن العمل الحركي يتعرض إلى عدة تجارب وتحديات وكيفية التعامل مع الواقع والانطلاق من المحيط الضيق إلى الأوسع مع المحافظة على خصوصياتنا، وطريقة التعاطي مع الناس والعمل مع الكنائس الأخرى من دون فقدان لهويتنا بل تثبيت هذه الهوية وعيش المواهبية وقد طرح عدة تساؤلات: أين نعيش في حياتنا كجسم واحد؟ هل يعنينا خلاص كل العالم؟ هل نحن جديين بعيش القداسة؟ هل نحن جديين بالتزامنا بالعمل الكنسيّ من الافخارستيا والطقوس والأصوام وكافة تعاليم كنيستنا وغيرها من الأمور؟ وعملنا يجب ان يقوم على المحبة وان نكون خدام للجميع لأن لغتنا تخاطب العالم ووجود المحبة هو الأفضل، وكيف نجعل من كنيستنا كنيسة واحدة وأيضًا كنيسة محبة؟ وختم كلامه إلى كيفية التفكير في إيصال العمل الحركي إلى كافة فروع مركز البترون وبناء أشخاص حقيقيين على تحمل وضع الرؤية والاستماع لشبابنا وشعبنا ماذا يريدون اليوم؟ ونحن مسؤولين عن كل فرد في الكنيسة وعلينا التقرب منه والتواصل معه ونكون رسالة حياة لحوالينا من دون مقابل.

ثم اجتمعت الهيئة الترشيحية المؤلفة من رؤساء الفروع مع أمين السر، وبعد ذلك عرض تقرير مفصل عن تغيير واقع الفروع ما بين 2016 و2017، كما تمّ قراءة التقرير المالي للمركز لسنة 2017، بعد الغداء تمّ عرض عن واقع الأسر في المركز ووضعت التوصيات للمجلس الجديد وأجريت الانتخابات لرئاسة المركز ومن ثمّ اعلان الأخ بسام كرم رئيسًا جديدًا لمركز البترون لسنتين القادمتين.

من أبرز التوصيات للمجلس الجديد:
1-    التشديد على اجتماعات دورية للفرقة الحركية في الفرع ومساهمة المركز في إحيائها ودراسة إمكانية تنظيم فرقة مركزية (فرقة بين فرعين أو أكثر)
2-    المحافظة على برنامج القرطاسية (بدون حقيبة لضبط المصروف): على أن تدرس لاحقًا في مجلس المركز مع خلق لجنة لمشروع القرطاسية من أعماله دراسة مالية وfeasibility study
3-    المحافظة على نشاط الطفولة في يوم 22 تشرين الثاني
4-    العمل على دمج برامج الأسر بين الفروع (على أن تحضّر ضمن اجتماعات دورية لمسؤولي الأسر في المركز)
5-    إن عمل مجلس الإرشاد هو من ضمن مجلس المركز وجزء لا يتجزّأ منه لذلك على كل مسؤول أسرة أن يطلع "مجلس المركز كاملًا" على برامج النشاطات وأهدافها والميزانيّة
6-    استكمال دورات إعداد القادة لكافة الأسر
7-    روزنامة نشاطات "سنوية" للمركز + خطّة عمل سنويّة
8-    تقديم ميزانية تقديرية قبل النشاط وتقديم الميزانية المفصلّة بعد النشاطات
9-    إعادة دراسة تصنيف الفروع انطلاقًا من النظام الداخلي ونظام الأمانة العامة والتقارير المرفوعة إلى المؤتمر

 

batr1

الرئيسية المراكز الحركية مركز البترون أخبار المؤتمر الداخلي السابع عشر لمركز البترون