Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مركز طرابلس أخبار لقاء فرع الميناء في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة

لقاء فرع الميناء في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة

لقاء فرع الميناء في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة

tri-11-2

 

tri-11-1بِدعوةٍ من رئيسة فرع الميناء في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الأخت ندى حدّاد، إلتقى جمعّ مِن أعضاء أُسر الطلّاب، الجامعيّين والعاملين والعائلات مساء السبت الموافق في 2017/11/4 في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة بِغاية إطلاعِهم على نشاطات الفِرق والأُسَر والحياة الحركية للفرع لِلسنة المنصرمة والمشاريع الجاري العمل عليها.
    

بعد افتتاح الأخت حدّاد اللّقاء بِكلمة ترحيبيّة، أعطت الكلمة لِلأخت ميرنا عبُّود، رئيسة المركز، التي شكرت الأخوة في فرع الميناء على دعوتهم لها الى هذا اللّقاء لِلتفكير معاً لما فيه خير لِلعمل الحركي ثم انطلقت في عرض توصيّات مؤتمر المركز المُنعقد مؤخراً  والأفكار المُزمع ترجمتها عملياً وأهمّها:
 

   - أن يبقى كلُّ حركي تائقاً الى الله ومُستعداً للشهادة لاسمه عبر مُمارسة الأسرار الإلهيّة، عيش الكتاب المُقدّس، محبّة الأخوة ومُساعدة الآخرين.

    - ضرورة تفعيل مشروع التبني المدرسي في الفروع.
    - إدراج العمل الرعائي بين أولوياتِنا وتطبيق ما تعلمناه من خلال الحضور الفاعل في الرعيّة ووضع إمكاناتنا في خِدمة الآخرين.
    - قِراءة ومُناقشة ورقة " العمل المسكوني " لِصاحب السِيادة المطران أنطونيوس الصوريّ في ضوء الظرف الدقيق التي تمُّر به الحركة مع التشديد على ضرورة الإمتداد نحو الآخر المُخْتَلِف عنّا إنطلاقاً مِن معرفة إيماننا  ومُلاقاته بِتواضع ومحبّة مِن خلال لِقاءات أو مشاريع تنفيذيّة.
    - الإهتمام بِالشباب ومساعدتهم كي يشهدوا لِلمسيح بصورة مُثلى.
    - تكثيف لقاءات الدردشة مع أُخوة حركيّين حتى ينهلوا مِن تعاليم الحركة ويتشبّعوا من الفكر الحركي الذي هو فِكْر المسيح.
 tri-11-3    بعدها عرضت الأخت حدّاد Power point حول الحياة الحركيّة في الفرع خلال العام المُنصرم حيث تناول العرض النِقاط التاليّة:
    - تفعيل العمل الجماعي بأسلوب يُحاكي  نهج وفكر الأخ كوستي بندلي المُنصب لِلعمل بِروح الجماعة.
    - الإهتمام بالإرشاد عبر إعادة مِحوريّة الكتاب المُقدّس، اعتماد المنهجيّة الناشطة، التلمذة، دراسة كُتب، مُناقشة مقالات، إقامة حلقات ورِعاية الشباب.
    - تفعيل العمل الرِعائي ومدّ عمل الفرع الى كافة أبناء الرعيّة.
   - إلتزامنا شؤون المُجتمع.
   - تطوير مفهوم الخِدمة بِشكلٍ عام والخدمة الإجتماعيّة بِشكلٍ خاص.
   - لِقاءات ونشاطات مُختلفة في الفرع.
    وفي النهاية عرضت بعض المشاريع المُقترحة للسنة المقبلة.

    ثُمّ تطرّقت الأخت دوريس بندلي إلى موضوع التبني المدرسي على صعيد الأمانة العامة مع طرح الإشكاليات التي تعترضه والحلول لها.

     tri-11-4 وبِهدف تشجيع أكبر شريحة مِن الأخوة الحركيّين على القراءة الرصينة وتعريفهم على كُتّاب نهضويّين عالجوا مواضيع وإشكاليات مُعاصرة،

أطلق الأخ حميد الدبس مشروع " جائزة الفكر النهضوي" -قٍراءة في فِكْر كوستي بندلي،- مع تحديد الفئة المُستهدفة منها، كيفيّة المُشاركة وشروطها، الجوائز، إمكانية النشر، آليَّة التنفيذ.

    في الخِتام أَبدى بعض الأخوة جملةً مِن الإقتراحات التي حملت أفكاراً يُمكن الإفادة مِنها، مُلتمسين العمل عليها مُستقبلاً وأهمّها:


     - تشجيع المُساهمة في مشروع التبني المدرسي.
     - تنظيم مؤتمر سنوي لِلفرع في نهاية فصل الصيف حيث تُرفع توصياته الى مجلس الفرع لِمناقشتها ووضع المُلائم منها قيد التنفيذ ، مع التشديد على مُشاركة كافة أعضاء الفِرق والمُرشدين كي يشعروا بانتمائهم الى الهوية الحركية .     
    - إستضافة الأخوين تيودور دبس وإليان سلّوم في ندوة لِلإفادة من الخبرة التي خرجا بِهَا في المُخيّمين الذين شاركا فيهما في فرنسا الصيف المُنصرم.
     - الإضاءة على مسيرة قامات حركيّة وترجمتها في حياتنا الحركِيّة كالأخ ميشال الداية وغيره.
     - مُعالجة نقص  المُرشدين في الفِرق.
     - إقامة  لقاء عام لِلفرع مرةً في السنة على الأقل تعزيزاً  لِلحياة المُشتركة بين كافة الأُسر، يتضمن طرح حاجات الفرع وتقديم الاقتراحات لتطويره وتبادل الخبرات، فضلاً عن بعض الفقرات الترفيهيّة.
     - إثبات وجود الحركيّين وتفعيله في حياة الكنيسة والرعيّة.
     وقد تخلل اللِّقاء عرض فيلم وثائقي عن مشاريع ونشاطات الفرع للسنة الماضية.

 

 

tri-11-5    tri-11-6

 

الرئيسية المراكز الحركية مركز طرابلس أخبار لقاء فرع الميناء في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة