Font Size

Font
الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار قرارات المؤتمر الحركي الثامن والاربعين

قرارات المؤتمر الحركي الثامن والاربعين

قرارات المؤتمر الحركي الثامن والاربعين

قرّر المؤتمر
—————
*توجيه رسالة الى غبطة البطريرك يوحنّا العاشر تحمل دعاء المؤتمر لغبطته بالصحة والقوة والثبات وتحيّي حكمته في مواجهة ما تتعرّض له كنيستنا الانطاكية من أزمات صعبة وقيادتها الى حيث يشاؤها الربّ kararatأن تكون، وتعلمه باعادة انتخاب الاخ فادي نصر أمينًا عامًا للسنتين المقبلتين.

*إصدار بيان يؤكّد حرص حركة الشبيبة الأرثوذكسية الثابت على وحدة كنيستنا الانطاكية ووقوفها، بكافة امكاناتها، خلف المجمع الانطاكي المقدّس بإمامة غبطة البطريرك يوحنّا العاشر في مواجهة ما تتعرض له من استهدافات، وتأكيدها على العناوين والمضامين التي حملتها الرسالة الرعائية الثانية لغبطته والتي منها ما يؤكّد على تفعيل الوحدة والرعاية والمشاركة وتنفيذ القوانين في حياة كنيستنا.

*دعوة الامين العام الى قيادة حلقة حوار تجمع، الى رؤساء المراكز، الاخوة الذين تعاطوا وعُنوا بقضيّة الارشمندريت بندلايمون فرح بهدف تقييم التعاطي بهذه القضية ومدى صوابيته وخطئه على ضوء ما آلت

اليه من نتائج أو تداعيات في حياة كنيستنا وحركتنا.

*احالة ورقة "الحياة الحركية في المسيح" الذي أعدّها الأخ ريمون رزق استنادًا الى الواقع الحركي وآراء بعض الأخوة الى الفرق الحركية والمراكز لابداء الرأي فيها والملاحظات حولها تمهيدًا لطرحها واقرارها في مؤتمر قادم وذلك بعد اعادة صياغة بعض الافكار فيها على ضوء مناقشات المؤتمر.

*الانتقال بواقعنا الاعلامي الى تسليط الضوء على مواضيع مرتبطة بقضايا الشباب وتساؤلاته واهتماماته إضافة الى مواضيع تطال صعد التربية والتعليم ومفهوم الحرّية في المسيح.

*دعوة الامانة العامة الى مزيد من بحث وتقييم الافكار الواردة في مساهمات خطية أو شفهية قدّمها عدد من الاخوة للمؤتمر وهم الاب جورج مسوح، عماد الحصني، ايلي كبه، جورج معلولي ورانا عرنوق.

*مع دعاء المؤتمر بعودة جميع المخطوفين سالمين، ومنهم، سيادة المتروبوليت بولس اليازجي، يوصي الأمانة بمتابعة قضية مركز حلب بشكل حثيث عبر مزيد من الحوار مع الرئاسة الكنسية وصولاً الى تسوية شؤون علاقة الحركة، في حلب، مع الرعاة في الأبرشية، وهو الأمر الذي أشد ما تحتاجه اليوم حياة كنيستنا.

*تأكيدًا على قرار المؤتمر السادس والاربعين بتعديل النظام الداخلي العام على ضوء الرؤى التي طرحت فيه ومنها بشكل أساس ترسيخ البُعد الجماعي في القيادة الحركية أينما وجدت، يوصي المؤتمر باتمام جميع الآليات المطلوبة للتعديل في مهلة اقصاها تاريخ انعقاد المؤتمر القادم.

*تصديق التقرير المالي عن السنة المالية ٢٠١٦-٢٠١٧ وابراء ذمة الامانة العامة المالية لتاريخ ٣٠/٩/٢٠١٧.

الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار قرارات المؤتمر الحركي الثامن والاربعين