Font Size

Font

الأرثوذكسيّة في كينيا

الأرثوذكسيّة في كينيا

 

kinia1

في اليونان تحدّث نكتاريوس، متروبوليت كينيا، عن العمل البشاريّ الأرثوذكسيّ وعن الكنيسة الأرثوذكسيّة في كينيا. قال إنّ البشارة وصيّة من المسيح «اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم»، وإنّ الكنيسة بطبيعتها بشاريّة تهتمّ بالقريبين والبعيدين على حدّ سواء.

ثمّ قال إنّه كرّس حياته للعمل البشاريّ شاهدًا للمسيح في إفريقيا، وشرح أنّ البشارة الأرثوذكسيّة، بخلاف إرساليّات أخرى، تحترم ثقافة الأفارقة وتقاليدهم وتسعى، منذ البدء، إلى ترجمة الإنجيل والنصوص الليتورجيّة إلى لغات الناس.

kinia2تكلّم المتروبوليت مكاريوس بتأثّر بالغ عن دعوته الشخصيّة للبشارة، وقد نمّاها فيه القدّيس الشيخ صفروني ورئيس أساقفة قبرص مكاريوس. وتكلّم على خبرته البشاريّة وأكّد أنّ الشهادة المسيحيّة لا بدّ من أن تحمل ثمارًا وأنّ الأجيال القادمة سترى تمتين الإيمان المسيحيّ. وأضاف أنّ هناك الآن ٤٠٠ رعيّة أرثوذكسيّة في كينيا،

وشرح كيف يعمل معهد اللاهوت الأرثوذكسيّ في العاصمة نايروبي. ثمّ قال إنّ الكنيسة سعيًا منها إلى تحسين وضع الناس المعيشيّ، وأكثرهم فقراء، أسّست المدارس والمراكز الصحّيّة. وختم بذكر علاقته مع قبيلة ماساي وروى كيف تجرى معموديّة العديد من الوثنيّين.

نشرة رعيتي

٣ كانون الأوّل ٢٠١٧

 

الرئيسية متفرقات أخبار من هنا وهناك الأرثوذكسيّة في كينيا