Font Size

Font

أسرة الطفولة: حتى نتشارك بالفرحة واللعبة

بهدف التعاون والمشاركة في الخبرة، ونقل الفرح والمرح الذي اختبره أطفال الفوج الثاني من مخيم الطفولة في مركز جبل لبنان في فقرات "الألعاب" التي أمضوها مع قادتهم، نقدم لكم في ما يلي مضمون تلك الألعاب مع طريقة إتمامها علّها تكون خير مساعدٍ لكم في نشاطاتكم مع فرقكم.

اِقرأ المزيد...

لعبة تعارف

تكون الفرقة على شكل دائرة. لنعتبر أن أسماء أعضاء الفرقة هي:

رينا، ساندي، أسعد، جورج، سليم.

على كل عضو أن يختار صفة لإسمه تبدأ بأول حرف من إسمه.

تقول رينا: رينا رقاصة.

ساندي تعيد إسم و صفة جميع الأشخاص قبلها فتقول: رينا رقاصة، ساندي سعيدة.

هنا يأتي دور أسعد فيقول مثلاً: رينا رقاصة، ساندي سعيدة، أسعد أقوى رجل. إلخ ....

ذيل الأفعى

التشكيل: ينقسم الفريق إلى مجموعتين، كل مجموعة من 6 أشخاص. كل شخص في كل مجموعة يمسك خصر الشخص الوقف أمامه.

طريقة اللعب: آخر عضو في كل فريق لديه شريط قماش (ذيل) يتدلى من طرف بنطاله على الخصر. (يجب أن يكون نزعه سهلاً) مهمة كل أفعى هي أن تمنع الأخرين من نزع ذيلها بينما على الشخص الذي في مقدمة الأفعى أن ينزع الذيل من الأفعى الأخرى. إذاً على الأفعى أن تهاجم وتدافع عن نفسها في الوقت نفسه. إذا تحركت الأفعى بسرعة كبيرة قد تنقطع السلسلة وعندها ينال الفريق الأخر النقطة.

الفائز: الأفعى التي تنزع ذيل الفريق الأخر أولاً.

أو: تحرز نقطة لأن الفريق الآخر إنقطع إلى نصفين.

أو: الأفعى التي لا تخسر ذيلها.

Mine Field

First, draw a square-shaped area for playing the game. This area is nothing but the mine field. Decide the size of the minefield depending upon the number of players. Then, make use of balls, pins, paper cones, etc., as mines and spread them in the mine field. Then, make pairs of the players and blindfold one player of each pair. The blindfolded player of each pair has to enter the minefield and has to cross the minefield without touching any of the items spread in the mine field. The blindfolded player will be guided by the player standing outside the minefield. The pair that will cross the minefield without touching any of the mines wins the game. The game restarts for a pair, if the blindfolded player bumps on any of the mine. Remark: u can edit the rules of the above game by timing the time required for each pair to finish so eventually the team that finishes with the minimum time wins.

لعبة الأرجل

يقف الفريق على شكل دائرة. يبدأ المرشد باللعب. يختار رجل من رجليه و يعمد أن يصيب بالرجل المختارة رجل الشخص الوقف على يمينه.

عندها يقوم الشخص المصاب بوضع الرجل المصابة على أحد رجلين الشخص الوقف على يمينه. ويحافظ على وقفته. وهكذا إلى أن يفقد الشخص اتزانه يخرج من اللعبة. تنتهي اللعبة إلى أن يبقى 3 أو 4 أشخاص في الدائرة.

الرئيسية مواضيع مواضيع للأسر الحركية ألعاب