Font Size

Font

تعريف عن مركز اللاذقية

منذ إنطلاقة الحركة في العام 1942 تأسس مركز اللاذقية، وكان أول رئيس له المرحوم مارسيل مرقص (الأرشمندريت الياس رئيس دير القديس جاورجيوس- الحرف سابقاً) وقد توالى على رئاسته كل من المرحوم جبرائيل سعادة والمرحوم كولمبس عبدالحق- بياتريس داغر- المطران يوحنا منصور (مطران اللاذقية وتوابعها) - فيكتوريا جبور - الأرشمندريت يوحنا يازجي (المطران يوحنا حالياً مطران اوربا الغربية) - حنة اسكاف (الأم مكرينا حالياً رئيسة دير السيدة للراهبات -بلمانا) - الأرشمندريت سابا أسبر (المطران سابا حالياً مطران حوران وجبل العرب) - نبيل سلوم - الأرشمندريت سلوان أونر - الأب نقولا خوري - الدكتور سامي الحاج والارشمندريت ألكسي نصور مسؤول المركز حالياً.

منذ إنطلاقته الأولى استحوذ الهمّ الكنسي والروحي على اهتماماته فكان للمركز دور فعّال في حياة الشباب مما دفعهم الى الالتزام في حياة الكنيسة والرهبنة والكهنوت. فأمسى البعض منهم رهباناً وراهبات وأساقفة وكهنة ولمعوا، مع أعضائه الآخرين من العلمانيين، في مجال العمل الكنسي. ونذكر من مؤسسي المركز على سبيل المثال ( مرسيل مرقص - جبرائيل سعادة - اسبيرو جبور - كولمبس عبد الحق وغيرهم...).

يضمّ المركز خمسة فروع ضمن المدينة و18 فرعاً في قرى الأبرشية كما يشرف على ثلاث مراكز للمخيمات هي:( دير السيدة - كسب) و (دير السيدة - صلنفة) و (دير السيدة - ساعين الغربية).

الرئيسية المراكز الحركية مركز اللاذقية صفحة المركز