Font Size

Font
الرئيسية كتب تعاونية النور

تعاونيـة النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع

منذ تأسيسها تطلّعت حركة الشبيبة الأرثوذكسية الى شؤون النشر الأرثوذكسي كوجه أساس من وجوه بشارتها وشهادتها ليسوع المسيح، فبادرت  في الفترة الممتدّة ما بين الأعوام 1955 و1958 الى تأسيس منشورات النور الأرثوذكسية.  وقد هدفت الحركة بذلك الى نشر الكتب الدينيّـة، العقائديّة والفكريّة التي تعالج الإيمان وعلاقته بالفكر المعاصر, والتي تبحث في حياة الكنيسة والمؤمنين إلى جانب التراث الابائي.

 

بعد اصدارات فاق عدد عناوينها المئتين وبغاية تطوير النشر وآفاقه والسعي الى تعاضد جميع الطاقات والمواهب الكنسيّة  في خدمة هذا الهدف بادرت الحركة الى تأسيس  تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.  فبلغت قيمة الاكتتابات خمسة و سبعون مليوناً موزّعة على ما يقارب المئتيّ مساهم.

 

ينتظم عمل  تعاونية النور في الاطار المؤسساتي. تضع الجمعية العمومية، التي تضمّ جميع المساهمين، التوجّهات العامّة بعد اطلاعها على التقرير السنوي لهيئـة الرقابـة المتعلّق بأعمال مجلس الإدارة ومناقشـته. وبناء عليـه تقرّ الميزانيـة السنويـة  وتنتخب أعضاء مجلس الإدارة، الأعضاء الرديفين، وأعضاء هيئة الرقابـة وذلك في المهل المحددة  بموجب بنود النظام الأساسي . يقوم  مجلس الادارة بالتخطيط لمشاريع التعاونيـة في جميع مجالات عملها ويشرف على تنفيذ هذه المشاريع ويتابع تطورّها. أما هيئة الرقابة فتقوم بمراقبة عمل مجلس الإدارة والاطلاع علـى التقارير الماليـة بشكل دوري وتوافق مسبقا على العقود التي تبرم بين التعاونيـة وأحد أعضاء مجلس الإدارة وترفع تقريرا سنويا للجمعية العموميـة.

 

يتألف مجلس الإدارة الحالي من: الأستاذ ريمون رزق رئيسًا والأعضاء، المحامي ايلي شلهوب،  والإخوة فؤاد الصوري , فادي نصر, جورج معلولي، رامي حصني وميشال دربلي

 

تتبّع التعاونيـة منهجاً عاماً في النشر يرتكز الى المبادئ التالية:

  • أن يكون الفكر المنشور نابعاً أساساً من الإيمان المسيحي، خاصة بنكهته الأرثوذكسيّة، مرتكزاً إلى البشارة الإنجيلية.
  • أن يعتبرالإنسان قيمة ذاتية مطلقة وكائناً حراًً .
  • أن يدعو إلى الانفتاح الإنساني الأشمل من خلال الحوار والخدمة

تتوزّع مواضيع النشر على العناوين العامّة التالية:

الكتاب المقدّس – آبائيات – تاريخ الكنيسة- عقيدة ولاهوت – ليتورجيا –  تعليم ديني – رعائيات -  قضايا العالم وفكر معاصر – تربية – مسكونيات وأديان – أدب عام.

 

 


لجميع الاستعلامات، مدير التعاونيّة أديب بطحيش 818063(03)


الكتب: نبيل زغيب 603783(03)،  جورج أروادي 600168(06)،
الأب نقولا الرملاوي: 370068 (03)، الأب نكتاريوس بيطار: 933302033 (02)

 

 بركات مخول 690873-71

.

كتاب جديد للاب ايليا متري من تعاونية النور الأرثوذكسية

chahadaصدر عن "تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع" كتاب جديد بعنوان: "شهادة أمام الكنيسة، قراءة في رسالة يوحنا الثالثة"، للأب إيليا متري، وقدم له أسعد قطان.

وقد أهدى المؤلف الكتاب إلى اعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسية، لمناسبة مرور خمس وسبعين سنة على تأسيس الحركة، ويقرأ المؤلف رسالة القديس يوحنا الرسول الإنجيلي الثالثة التي لا تتجاوز الصفحة (14آية) كأنه أحد المسيحيين الذين استلموها في القرن الأول، ويتناول كل جملة فيها ويعلق عليها ويشرحها ويجعلها في متناول قارىء اليوم، كما يقع الكتاب في 144 صفحة.

800 عظة للمعلّم المطران جورج (خضر) في 3 كتب

800 عظة للمعلّم المطران جورج (خضر) في 3 كتب


SAYEDNA-KHODR-NEW

تعاونية النور الأرثوذكسية تصدر كتيبات للأطفال

تعاونية النور الأرثوذكسية تصدر كتيبات للأطفال

coop-kids

وطنية - أصدرت تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع ثلاثة كتيبات جديدة للأطفال مصورة وملونة من إعداد ماريان قطرميز وميراي مكاري وميشيل يونس ونورلانا القبرصي.

يحتوي كل كتيب على القصة من وجهة نظر أحد الأطفال مع صور بشكل شريط مصور وتمارين وألعاب. وتشكل الكتيبات الثلاثة هدية في العيد.

الأخ شفيق حيدر وقع كتابه "المعلّم في الزمن الصعب "

الأخ شفيق حيدر وقع كتابه "المعلّم في الزمن الصعب "

mo3alem-fizaman-sa3eb

وطنيّة - nna-leb.gov.lb

 وقّع الأستاذ شفيق حيدر كتابه الجديد "المعلّم في الزمن الصعب"، الصادر عن تعاونيّة النّور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، في مركز العزم الثقافي (بيت الفن)، الميناء، في حضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحاس، رئيس مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية الدكتور سابا قيصر زريق، رئيسة جمعية صفدي الثقافية الدكتورة سميرة بغدادي، رئيسة جمعية سوشيل - واي الدكتورة وفاء خوري، عضو نقابة المحررين غسان ريفي، رئيس جمعية الحراك المدني المهندس فادي عبيد، رئيسة لجنة الأمهات في طرابلس نعمت فنج كبارة، ومديرة ثانوية القلبين الأقدسين الأخت جورجيت ابو رجيلي ومدراء المدارس الأرثوذكسية: فكتوريا رمادي (الروم للبنات)، لولو أميوني (واحة الفرح)، إلياس بيطار (روم القبة)، بشارة حبيب (بكفتين)، رئيس جمعية قدامى مدرسة مار الياس الدكتور إلياس بيطار وكهنة الميناء وطرابلس وحشد من الفعاليات التربوية والاجتماعية.

اِقرأ المزيد...

مجموعات فرعية

الرئيسية كتب تعاونية النور