Font Size

Font
الرئيسية كتب تعاونية النور

تعاونيـة النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع

منذ تأسيسها تطلّعت حركة الشبيبة الأرثوذكسية الى شؤون النشر الأرثوذكسي كوجه أساس من وجوه بشارتها وشهادتها ليسوع المسيح، فبادرت  في الفترة الممتدّة ما بين الأعوام 1955 و1958 الى تأسيس منشورات النور الأرثوذكسية.  وقد هدفت الحركة بذلك الى نشر الكتب الدينيّـة، العقائديّة والفكريّة التي تعالج الإيمان وعلاقته بالفكر المعاصر, والتي تبحث في حياة الكنيسة والمؤمنين إلى جانب التراث الابائي.

 

بعد اصدارات فاق عدد عناوينها المئتين وبغاية تطوير النشر وآفاقه والسعي الى تعاضد جميع الطاقات والمواهب الكنسيّة  في خدمة هذا الهدف بادرت الحركة الى تأسيس  تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.  فبلغت قيمة الاكتتابات خمسة و سبعون مليوناً موزّعة على ما يقارب المئتيّ مساهم.

 

ينتظم عمل  تعاونية النور في الاطار المؤسساتي. تضع الجمعية العمومية، التي تضمّ جميع المساهمين، التوجّهات العامّة بعد اطلاعها على التقرير السنوي لهيئـة الرقابـة المتعلّق بأعمال مجلس الإدارة ومناقشـته. وبناء عليـه تقرّ الميزانيـة السنويـة  وتنتخب أعضاء مجلس الإدارة، الأعضاء الرديفين، وأعضاء هيئة الرقابـة وذلك في المهل المحددة  بموجب بنود النظام الأساسي . يقوم  مجلس الادارة بالتخطيط لمشاريع التعاونيـة في جميع مجالات عملها ويشرف على تنفيذ هذه المشاريع ويتابع تطورّها. أما هيئة الرقابة فتقوم بمراقبة عمل مجلس الإدارة والاطلاع علـى التقارير الماليـة بشكل دوري وتوافق مسبقا على العقود التي تبرم بين التعاونيـة وأحد أعضاء مجلس الإدارة وترفع تقريرا سنويا للجمعية العموميـة.

 

يتألف مجلس الإدارة الحالي من: الأستاذ ريمون رزق رئيسًا والأعضاء، المحامي ايلي شلهوب،  والإخوة فؤاد الصوري , فادي نصر, جورج معلولي، رامي حصني وميشال دربلي

 

تتبّع التعاونيـة منهجاً عاماً في النشر يرتكز الى المبادئ التالية:

  • أن يكون الفكر المنشور نابعاً أساساً من الإيمان المسيحي، خاصة بنكهته الأرثوذكسيّة، مرتكزاً إلى البشارة الإنجيلية.
  • أن يعتبرالإنسان قيمة ذاتية مطلقة وكائناً حراًً .
  • أن يدعو إلى الانفتاح الإنساني الأشمل من خلال الحوار والخدمة

تتوزّع مواضيع النشر على العناوين العامّة التالية:

الكتاب المقدّس – آبائيات – تاريخ الكنيسة- عقيدة ولاهوت – ليتورجيا –  تعليم ديني – رعائيات -  قضايا العالم وفكر معاصر – تربية – مسكونيات وأديان – أدب عام.

 

 


لجميع الاستعلامات، مدير التعاونيّة أديب بطحيش 818063(03)


الكتب: نبيل زغيب 603783(03)،  جورج أروادي 600168(06)،
الأب نقولا الرملاوي: 370068 (03)، الأب نكتاريوس بيطار: 933302033 (02)

 

 بركات مخول 690873-71

.

والدة الإله كتاب جديد لايما خوري صادر عن تعاونية النور


 والدة الإله كتاب جديد لايما خوري صادر عن تعاونية النور

walidat-ilah

صدر عن تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، كتاب "والدة الإله" THEOTOKOS لايما خوري، وهو نسخة موسعة عن برنامج سمعي بصري سجل في محطة Mariam Channel التابعة لـتيلي لوميير.

اِقرأ المزيد...

كتاب «سفر الرؤيا، الكنائس السبع»

كتاب «سفر الرؤيا، الكنائس السبع»

الجزء الاول

صدر عن منشورات القدّيس غريغوريوس بالاماس الجزء الأوّل من كتاب «سفر الرؤيا، الكنائس السبع» ويضمّ مجموعة عظات للأرشمندريت أثناسيوس ميتيليناوس (١٩٢٧-٢٠٠٦) الذي كان رئيس دير في لاريسا (اليونان) وكان واعظًا محبوبًا جدًّا. جمع قسطنطين زلالاس العظات وترجمها إلى الإنكليزيّة ثمّ نقلتها رلى ريمون الحاجّ إلى العربيّة.

اِقرأ المزيد...

"شذرات من نور"، : سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر

الوكالة الوطنية للإعلام - التعاونية الأرثوذكسية اطلقت سلسلة جديدة تنشر فيها كتابات المطران خضر

chazarat أطلقت تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، سلسلة جديدة بعنوان "شذرات من نور"، تنشر فيها تباعا كتابات المطران جورج خضر مبوبة حسب المواضيع.

صدر الكتاب الأول "يسوع" الذي جمع مقالاته جورج غندور وقد كتب في المقدمة: يتضمن الكتاب الأول مقالات كتبها المطران في السنوات الماضية، عن يسوع المسيح، الذي هو "وحده الحب الكامل والطهر الكامل، ومفتاح الحياة والموت" بالنسبة إلى المؤلف. وهي على أهميتها وعمقها وشموليتها، لا تعبر عن مدى عشق المطران ليسوع، لأن "ما نقوله عن المسيح قولا أو شرحا أو ديانة أو تاريخ فكر، إن هو إلا من باب شرح العاشق الذي لا يعطي عن عشقه إلا تفاهة التعبير".

اِقرأ المزيد...

«ترجمات قيامية» : كتاب جديد لشفيق حيدر - تعاونية النور الأرثوذكسية

ترجمات قيامية كتاب جديد لشفيق حيدر - تعاونية النور الأرثوذكسية

tarjamat

صدر عن تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع، كتاب جديد لشفيق حيدر عنوانه: "ترجمات قيامية - 75 عاما من عمر حركة الشبيبة الأرثوذكسية".

قدم للكتاب المحامي شوقي ساسين، وزين غلافه لوحة بريشة الفنان الدكتور مصطفى عبيد. وفي صفحاته ال 352 محطات من حياة حركة الشبيبة الأرثوذكسية وهواجس شغلتها وتطلعات راودت أعضاءها. إنها محاولات للتعبير عن خبرة القيامة في معية جماعة الصحوة في الأرثوذكسية العربية.

"ترجمات قيامية" يكملها كل قارىء في مسعاه إلى عيش القيامة والتقاط إشعاعاتها في دروب العالم، ونثرها في سبله المظلمة الضيقة.

الكتاب الجديد هو رابع إصدارات المؤلف بعد "خواطر في التربية المستقيمة" و"في مواكبة الكلمة" و"المعلم في الزمن الصعب".

مجموعات فرعية

الرئيسية كتب تعاونية النور