Font Size

Font

تعاونيـة النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع

منذ تأسيسها تطلّعت حركة الشبيبة الأرثوذكسية الى شؤون النشر الأرثوذكسي كوجه أساس من وجوه بشارتها وشهادتها ليسوع المسيح، فبادرت  في الفترة الممتدّة ما بين الأعوام 1955 و1958 الى تأسيس منشورات النور الأرثوذكسية.  وقد هدفت الحركة بذلك الى نشر الكتب الدينيّـة، العقائديّة والفكريّة التي تعالج الإيمان وعلاقته بالفكر المعاصر, والتي تبحث في حياة الكنيسة والمؤمنين إلى جانب التراث الابائي.

 

بعد اصدارات فاق عدد عناوينها المئتين وبغاية تطوير النشر وآفاقه والسعي الى تعاضد جميع الطاقات والمواهب الكنسيّة  في خدمة هذا الهدف بادرت الحركة الى تأسيس  تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.  فبلغت قيمة الاكتتابات خمسة و سبعون مليوناً موزّعة على ما يقارب المئتيّ مساهم.

 

ينتظم عمل  تعاونية النور في الاطار المؤسساتي. تضع الجمعية العمومية، التي تضمّ جميع المساهمين، التوجّهات العامّة بعد اطلاعها على التقرير السنوي لهيئـة الرقابـة المتعلّق بأعمال مجلس الإدارة ومناقشـته. وبناء عليـه تقرّ الميزانيـة السنويـة  وتنتخب أعضاء مجلس الإدارة، الأعضاء الرديفين، وأعضاء هيئة الرقابـة وذلك في المهل المحددة  بموجب بنود النظام الأساسي . يقوم  مجلس الادارة بالتخطيط لمشاريع التعاونيـة في جميع مجالات عملها ويشرف على تنفيذ هذه المشاريع ويتابع تطورّها. أما هيئة الرقابة فتقوم بمراقبة عمل مجلس الإدارة والاطلاع علـى التقارير الماليـة بشكل دوري وتوافق مسبقا على العقود التي تبرم بين التعاونيـة وأحد أعضاء مجلس الإدارة وترفع تقريرا سنويا للجمعية العموميـة.

 

يتألف مجلس الإدارة الحالي من: الأستاذ ريمون رزق رئيسًا والأعضاء، المحامي ايلي شلهوب،  والإخوة فؤاد الصوري , فادي نصر, جورج معلولي، رامي حصني وميشال دربلي

 

تتبّع التعاونيـة منهجاً عاماً في النشر يرتكز الى المبادئ التالية:

  • أن يكون الفكر المنشور نابعاً أساساً من الإيمان المسيحي، خاصة بنكهته الأرثوذكسيّة، مرتكزاً إلى البشارة الإنجيلية.
  • أن يعتبرالإنسان قيمة ذاتية مطلقة وكائناً حراًً .
  • أن يدعو إلى الانفتاح الإنساني الأشمل من خلال الحوار والخدمة

تتوزّع مواضيع النشر على العناوين العامّة التالية:

الكتاب المقدّس – آبائيات – تاريخ الكنيسة- عقيدة ولاهوت – ليتورجيا –  تعليم ديني – رعائيات -  قضايا العالم وفكر معاصر – تربية – مسكونيات وأديان – أدب عام.

 

 


لجميع الاستعلامات، مدير التعاونيّة أديب بطحيش 818063(03)


الكتب: نبيل زغيب 603783(03)،  جورج أروادي 600168(06)،
الأب نقولا الرملاوي: 370068 (03)، الأب نكتاريوس بيطار: 933302033 (02)

 

 بركات مخول 690873-71

.
الرئيسية كتب تعاونية النور ما هي؟