Font Size

Font

حركة الشبيبة الأرثوذكسية في بصرما احتفلت بعيد الأم

حركة الشبيبة الأرثوذكسية في بصرما احتفلت بعيد الأم

bsarma-mother

 أقام فرع بصرما في حركة الشبيبة الأرثوذكسية احتفالا لمناسبة عيد الأم وذكرى رقاد مؤسسة الفرع ميرنا غازي واليوبيل الماسي لتأسيس الحركة، في حضور كاهن الرعية الأب رومانوس الخولي والأمين العام السابق للحركة شفيق حيدر ومسؤولة مركز طرابلس الأخت ميرنا عبود وعدد من الأهالي.

اِقرأ المزيد...

محاضرة في عيد الأم في كفرعقا

محاضرة في عيد الأم في كفرعقا

kfaraaka-mother

 نظم فرع كفرعقا في حركة الشبيبة الارثوذكسية محاضرة مع الدكتور وسيم فاخوري عن "سرطان عنق الرحم" لمناسبة عيد الأم، في قاعة بيت الحركة في حضور الايكونوموس إميليانوس يوسف وعدد من السيدات والمهتمين.

استهلت المحاضرة بكلمة لرئيس الفرع جوزيف عطاالله الذي عايد الامهات بعيدهن، مشددا على "ضرورة تكريم الام كل السنة، وتكريمها يكون من خلال السلوك الحسن للابناء".

اِقرأ المزيد...

" يسوع المسيح (شخصيته ومواقفه)" : حديث الصوم الثالث في الميناء

" يسوع المسيح  (شخصيته ومواقفه)" : حديث الصوم الثالث في الميناء

7ADIS3-1

بنعمة الربّ، وضِمن سلسلة أحاديث الصوم الأربعيني المُقدّس التي يُنظّمها مجلس رعيّة الميناء وحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، قدّم كلّ من قدس الإيكونومس ميخائيل الدبس والأخ نقولا لوقا الحديث الروحي الثالث في قاعة الأخ كوستي بندلي - بيت الحركة، تحت عنوان: " يسوع المسيح  (شخصيته ومواقفه)"، وذلك بعد صلاة غروب يوم الأحد الواقع فيه 2017/3/19 التي خدمها قدس الأب باسيليوس دبس بمشاركة لفيفٌ من المؤمنين.

اِقرأ المزيد...

حديث الصوم الاول مع سيدنا انطونيوس الصوري في الميناء

حديث الصوم الاول مع سيدنا انطونيوس الصوري في الميناء

1

لبّى جمعٌ كبير من المؤمنين دعوة مجلس رعيّة الميناء وحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة - مركز طرابلس - فرع الميناء للمُشاركة في حديث الصوم الأربعيني المقدَّس الأول لهذا العام، مع متروبوليت زحله وبعلبك وتوابعهما المتروبوليت أنطونيوس (الصوريّ)، حول موضوع "معرفة الذات: طريق إلى التوبة"، في قاعة الأخ كوستي بندلي- بيت الحركة، وذلك بعد المُشاركة في صلاة الغروب مساء الأحد الواقع فيه 2017/3/5، بحضور قدس الإيكونومس ميخائيل الدبس، الآباء باسيليوس دبس، جوزف عرب، نقولا رملاوي والشمّاس بشارة عطالله.

 بعد كلمة ترحيبية لمقرّر لجنة التربيّة الدينيّة والإعلام الأخ فادي واكيم شكر فيها سيادته على موافقته المشاركة بين أهله ورعيته التي نشأ فيها، ثمّ أعرب سيادته عن شكره وامتنانه لراعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما سيادة المتروبوليت أفرام (كرياكوس) على بركته الدائمة وإفساح المجال له للمشاركة في هذه المناسبات، فضلاً عن كهنة الرعية وأعضاء المجلس الكريم مع حركة الشبيبة الأرثوذكسية وجميع الحاضرين على محبتهم مُتمنياً صوماً مُباركاً وموسماً مُقدَّساً، على أن تعّم فائدة هذا اللِّقاء الجميع.

اِقرأ المزيد...

الأرشمندريت غريغوريوس اسطفان ضيفًا في سلسلة أحاديث الصوم في الميناء

الأرشمندريت غريغوريوس اسطفان ضيفًا في سلسلة أحاديث الصوم في الميناء

hadis

ضِمن سلسلة أحاديث الصوم الأربعيني المُقدّس التي يُنظّمها مجلس رعيّة الميناء وحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، حلّ رئيس دير رقاد السيدة بكفتين قدس الأرشمندريت غريغوريوس اسطفان ضيفًا عزيزًا،  حيث قدّم بعد صلاة الغروب ليوم الأحد الواقع فيه 2017/3/12 موضوعاً حمل عنوان: "الصوم المقبول وتجديد الإنسان" بِحضور قدس الأرشمندريت يوحنا بطش، الأبوين باسيليوس دبس وجوزف عرب وجمع من المؤمنين في قاعة الأخ كوستي بندلي - بيت الحركة.

اِقرأ المزيد...

حلقة دراسيّة في الكتاب المقدّس - مركز طرابلس

حلقة دراسيّة في الكتاب المقدّس

7alka1نهار السبت الواقع في 25 شباط 2017، تحلَّق 44 مشاركًا ومشاركةً من فروع الميناء، البلدة، بطرّام، بشمزّين، مجدليّا، كفرحزير، قلحات، فيع، كفرعقا، المنية، ددّه وبرسا حول الدكتور دانيال عيوش في الحلقة الدّراسيّة الأولى في الكتاب المقدس، في قاعة كنيسة القدّيس يعقوب أخي الرّبّ- كفرحزير.

تضمنت الحلقة، الّتي كانت بعنوان "مدخل إلى الكتاب المقدّس: بين الوحي والتّاريخ"، powerpoint presentation للدكتور دانيال حول تعريف وأقسام الكتاب المقدّس، قانونيّته، كيفيّة تصنيف النّصوص الموجودة فيه ومفهوم الكتاب المقدّس في الكنيسة من خلال أقوال عدّة آباء.
اختتُم الجزء الأوّل من هذه الحلقة بصلاة الغروب وضيافة.

اِقرأ المزيد...

مخيّم أسرة الجامعيّين-مركز طرابلس في إهمج

مخيّم أسرة الجامعيّين-مركز طرابلس في إهمج

1

تحت عنوان "بشِّروا من يومٍ إلى يومٍ بخلاص إلهنا"، اجتمع ٥۱ شابًّا وصبيّةً من أسرة الجامعيّين، في مركز طرابلس من فروع: أميون، ددّه، بطرّام، بشمزين، كفرحزير، فيع، قلحات، شكّا، كفرعقا، البلدة، بصرما، مجدليا، المنية ورعية بترومين، في أرز إهمج، على مدى يومين.

ابتدأ المخيّم بالقدّاسٍ الإلهيٍّ، في كنسية رقاد السّيّدة - بشمزين.

بعد تناول الفطور، انطلق الإخوة إلى أرز إهمج.

اِقرأ المزيد...

الخدمة الاجتماعية في الميناء تحتفل بعيدها السنويّ


 الخدمة الاجتماعية في الميناء تحتفل بعيدها السنويّ

2

  لِمُناسبة عيد الخدمة الاجتماعية في حركة الشبيبة الارثوذكسية- فرع الميناء وبِدعوةٍ منهم،  أقيم مساء السبت الواقع فيه 18 شباط 2017 لقاءٌ استُهّل  بِالمشاركة في صلاة الغروب و كسر الخبزات الخمس  التي خدمها قدس الإيكونومس ميخائيل الدبس والأبوين باسيليوس دبس وجوزف عرب في كاتدرائية القديس جاورجيوس، بحضور لفيف من الاخوة الحركيين و المؤمنين.

اِقرأ المزيد...

مركز طرابلس: حلقة تدريب لمرشدي أسرتي الطفولة والاستعداديين

مركز طرابلس: حلقة تدريب لمرشدي أسرتي الطفولة والاستعداديين

IMG 1612

جيرار خوري  وجانو لطّوف - مركز طرابلس

يوم الخميس ٩ شباط، التقى ٤٠ من قادة أسر الطفولة والاستعداديين في الثانويَّة الوطنيَّة الأرثوذكسيّة، أتوا من فروع: شكا، دده، أميون، البلدة، كفرعقا، بشمزين، أنفه، بصرما، بطرام، المنية والميناء.

ابتدأ الإجتماع بصلاة خاصة تُقرأ في الأعياد السيّديّة الخاصة بوالدة الإله، ومن ثمّ باشرت الأخت إيرين كوتيا مشكورة بالمحاضرة الأولى تحت عنوان "النظرة الأرثوذكسية لوالدة الإله".

اِقرأ المزيد...

لقاء يجمع فرع بطرام بالأسقف قيس (صادق)

استضافت أسرة العاملين والعائلات في فرع بطرام- مركز طرابلس الأسقف  قيس (صادق) مساء الاثنين 30 كانون الثاني 2017.

image1 بعد الصّلاة، طرح الإخوة بعض الأسئلة المتعلّقة بالمحبّة، الأولاد، الألحاد، الحروب والموت، فأجاب  سيادته موضّحًا بعض النّقاط خلال الحديث، ومشدّدًا على أهميّة حضور الإنسان المسيحيّ في المجتمع، إذ انّه شهادة للمسيح وجهاد، وعليه أن يكون فاعلاً فالمسيح لم يكن متقوقعًا، بل كان يواجه. إذاً المسيحيّ لا يجب ان يقبل بما هو فيه، بل يجب أن يتحدّى ويكافح. فالمسيحي الذي لا يدافع عن الفقير والمظلوم لا يصلح أن يكون مسيحيًّا.

وعن ذكّر الإخوة قائلاً: "المؤمن كلّما اقترب إلى المسيح يشعّ بنوره، وكلّما ابتعد يخفّ النّور."

 كما تحدّث عن الموت مذكّرًا أنّ "نهاية كلّ إنسان هي الموت لأنّ فيها بداية حياة جديدة، فموت الإنسان هي حدّ من خطيئته وحزنه وشقائه، وبداية لحياته الأبديّة مع المسيح.".

اِقرأ المزيد...

الرئيسية المراكز الحركية مركز طرابلس أخبار