Font Size

Font

تقرير برنامج التبني المدرسي في مركز بيروت لعام 2014/2015

أيها الأصدقاءlogo-tabani madrasi

تبرعكم الكريم لبرنامج التبني المدرسي اتاح لنا، خلال هذه السنة الدراسية 2014/2015، ان نساعد 287 تلميذا بقيمة 152,450,000 ل ل. هذه أعلى قيمة دفعت منذ ان ابتدأ هذا البرنامج سنة 1978 شكرا لكم.
ينتمي هؤلاء التلاميذ الى بيروت، بصاليم، الحازمية، صيدا، صور ومنطقة مرجعيون، والى بعض من العائلات السورية المهجرة.
تمّ اختيار التلاميذ من قبل مساعدات اجتماعيات بعد دراسة وافرة للطلبات. ويقام لهم نشاطات ثقافية وترفيهية شتى منها مخيمات صيفية وحفلات على عيدي الميلاد والفصح.
شكرا جزيلا لكل من ساهم في إنماء هذا البرنامج في لبنان، فرنسا، الولايات المتحدة الاميركية، كندا، قطر والامارات. لقد اتحتم ايها المحسنون لهذا البرنامج ان يكمل رسالته بإنقاذ الكثيرين من الأمية وبتأمين حياة افضل لهم.

اِقرأ المزيد...

تقرير برنامج التبني المدرسّي

أعزائنا،

خلال السنة المدرسية 2013/2014 تمكن هذا البرنامج من توزيع 000،910،139 ل.ل. على 286 تلميذ في مناطق بيروت، الحازمية، النبعة، بصاليم وجنوب لبنان.
اضافة الى ذلك فقد صرف برنامج التبني المدرسي التابع للأمانة العامة للحركة  000،000،90 ل.ل. على 120 تلميذ في طرابلس، عكار وجبل لبنان.
لقد ازداد بشكل ملحوظ هذه السنة عدد العائلات التي طلبت المساعدة لأبنائها من هذا البرنامج ذلك نتيجة:
-    تدهور الحالة الاقتصادية
-    ازدياد البطالة
-    ارتفاع ملحوظ في غلاء المعيشة
-    وجود الى هذا اليوم حوالي مليوني لاجئ سوري على الاراضي اللبنانية بحاجة ماسة للمساعدة.
هذا وقد اقيمت نشاطات ترفيهية عدة لعدد كبير من هؤلاء التلامذة، اتاحت لهم حضور فيلم ثلاثي الابعاد، سيرك، عرض سحري وتمثيلية ميلادية وقد تبع كل هذه النشاطات غذاء وتوزيع للهدايا.
إضافة الى هذا تمّ متابعة هؤلاء التلامذة على الصعيد الصحي بواسطة حملة تلقيح لشلل الاطفال  وحملة تلقيح للانفلونزا.
نشكر لكم عطائكم الذي اتاح لنا ان نتابع عملنا هذا. رجاؤنا ان نتمكن بواسطتكم مساعدة العدد الاكبر من المحتاجين.

                                 لينا رزق
                        مسؤولة عن برنامج التبني المدرسي

لبنان:
البنك اللبناني الفرنسي
Numéro: 794646.46 SWIFT :   BLF  SLBBX  Agence Accaoui  
IBAN: LB34  0010  0000 0000 0000 7946 4646

فرنسا:
Compte Société Générale, Courbevoie
Numéro: 39993 03823 00050108935 40

الولايات المتحدة الاميركية وكندا:
Bank of America
           Numéro: 483033572355 Saint Basil Scholarship Program
    

الخليج  العربي:  

Bank of America
           Numéro: 483033572355 Saint Basil Scholarship Program
     M. Nicolas el Khal email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مشروع التبنّي المدرسي

برنامج التبني المدرسي:
إنه وجه من أوجه العمل الاجتماعي في حركة الشبيبة الأرثوذكسية يهدف إلى مساعدة الطلاب في دفع الأقساط المدرسية.


1- لماذا برنامج التبني المدرسي؟ إنطلق برنامج التبني المدرسي من إيمان أعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة بأنّ المعرفة أساسيّة لنمو الإنسان ولحياة أفضل وأن تأمينها للإخوة الصغار الذين تحول أوضاعهم الماليّة دون ذلك؛ هو العمل بالمحبة التي إشترانا بها مخلّصنا يسوع المسيح.  ففيما تعيش 60% من الأسر اللبنانيّة على حافة الحد الأدنى لمتطلبات الحياة  يبلغ عدد المتسربين المراهقين 10% من الذين تتراوح أعمارهم بين 10 وال14 سنة و15% من الذين هم بين ال15 وال18 سنة من العمر.

.

اِقرأ المزيد...

العمل الاجتماعي

واكب الهاجس الاجتماعي نشوء الفكر النهضوي  ونموّه في ضمائر الحركيين. فقد وعا أعضاء الحركـة اولاً، منذ لحظة التأسيس والى اليوم،  أن المحبّة بغير أفعال  إنما هي لغو يتنكّر لمحبـة السيّد  المتجسّدة على الصليب، ذلك لكونهم عاينوا، من خلال عشرتهم للكتاب المقدّس، خصوصية ما يجمع يسوع المسيح، المولود في مزود ومغارة، مع الفقراء والمعذّبين ومركزية هؤلاء "الصغار" في رحاب  محبته. من  هنا أيقن الحركيّون، ثانياً، أن المساعدة على بلسمة جراح الناس والمساهمة في تحريرهم من عوزهم وعذابهم  إنما هو مساهمة، أيضاً، في تسهيل عبور كلمة الله، التي يحملونها، الى قلوبهم  وجعلها تعمل وتفعل فيها لتنهض بها الى حيث يشاء الربّ أن تكون القلوب والنفوس، الى حيث الخلاص به وفيه.

.

اِقرأ المزيد...

العمل المسكونيّ

 تسعى حركة الشبيبة الأرثوذكسية الى تنشيط العمل المسكوني منطلقة من قناعتها بأن العمل من أجل الوحدة هو من صلب رسالتها المسيحية لأن المسيح نفسه صلّى من اجل وحدة المؤمنين ولأن تصميم الله الخلاصيّ يشير الى ذاك اليوم حيث يصبح الكل في الكل فتتوحّد الانسانية فيه. والحركة في هذا المسار تقتني المحبّة سبيلاً للدفاع عن حقيقة الربّ التي سلّمها هو لتلاميذه ونقلها الروح القدس حتى ايامنا هذه عبر التقليد الشريف. وبهذا تؤكّد الحركة على قناعتها بأن المحبّة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالحقيقة فلا محبّة دون حقيقة ولا حقيقة بدون محبّة.

.

اِقرأ المزيد...

الرئيسية من نحن العمل الحركي إقرأ بالعربي