Font Size

Font
 

اللقاء التدريبي لمرشدي أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

تقرير لقاء أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

DSC 0068

نظّمت أسرة الإستعداديّين في الأمانة العامة لقاءً تدريبيّا في دير مارالياس-شويّا من 27 إلى 30 تموز شارك فيه 25 مرشد إستعدايين من مركز الشام،اللاذقية،طرطوس،عكار،طرابلس،جبل لبنان و مشترك من بيروت.

وكانت فقرات اللقاء كالتالي :

1. تدريب على تقنيّات المسرح و كيفية التصرف أمام مجموعة. هذا التدريب كان مع الأخ الممثل و المخرج شادي الهبر الذي أعطى الشباب من خبرته على مدّة 5 ساعات و كانت كل الفقرة تطبيقية و شيّقة جدًا.

اِقرأ المزيد...

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

IMG-20170803-WA0048

"إمرأة فاضلة من يجدها.. ثمنها يفوق اللآلئ ...سراجها لا ينطفئ في الليل" أمثال (31:  10 - 18) كان شعار لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، حيث التقت 40 سيدة من

المراكز السوريّة واللبنانيّة
  في منطقة المزرعة / وادي النصارى من 27 -30 تموز الماضي .

اِقرأ المزيد...

دورة عن الإدمان والتّعاطي مع المُدمنين في دمشق

دورة عن الإدمان والتّعاطي مع المُدمنين في دمشق

IMG-20170724-WA0018أقامت الأمانة العامة بالتّنسيق مع دائرة العلاقات المسكونيّة، يوم الإثنين 24 تموز 2017 في قاعة القدّيس أغناطيوس، دورةً عن الإدمان والتّعاطي مع المُدمنين، مع الدّكتور نضال نقول اختصاصيّ في الطب النّفسيّ للأطفال.

اِقرأ المزيد...

ورشة عمل حول كتابة خطّة طوارئ

ورشة عمل حول كتابة خطّة طوارئ

جورج رزق

peerشاركت مجموعة من الأخوة، في ورشة عمل حول كتابة خطّة طوارئ، في إطار مشروع (PEER) الّذي ينظّمه المركز الكاثوليكيّ للإغاثة (CRS) ، في أوتيل بادوفا في سنّ الفيل في 7 و8 تمّوز 2017 .

بدأت الورشة الكتابيّة باستعراض سيناريو الطّوارئ، وبمحاكاة عمليّة من قصص واقعية حصلت في لبنان، لاسيما أثناء حرب تمّوز، وتمّ تحديد الأولويات في صياغة خطّة الطّوارئ، وتحديد آليات وضع الخطّة الشّاملة،

وكيف نجعل خطّتنا تساهم فعلا في تغطية الحاجات الكثيرة والمتنوّعة وعلى أكثر من صعيد.

ومن خلال الحالة الميدانيّة قارب المشاركون في الورشة التّحدّيّات، وآليّات التّأهّب لحالة الطّوارئ والاستعداد لها، وإمكانيّة التّشبيك والتّواصل لتأمين الموارد البشريّة والماديّة. كما جرى تحديد أولويات حالة الطّوارئ

اِقرأ المزيد...

البرامج من أجل العمل الارشادي

بهدف بناء برامج للفرق الحركية مؤسسة على الكفاءات والمهارات التي نرجو أن يتحلى بها العضو الحركي البالغ ، يسعدنا أن ننشر ما أثمرت عنه اجتماعات لجان الإرشاد في مراكز متعددة ولجنة الإرشاد في الأمانة العامة. حاولنا أن تكون هذه المواد خلاصة لهذه الإجتماعات وما لاحظناه من حاجات في فرق الجامعيين والعمال. تستوحي هذه المواد بشكل خاص مبادئ حركة الشبيبة الأرثوذكسية. الملف الأول يحتوي نظرة عامة عن الكفاءات والأهداف مع مراجع مختارة. ويحتوي الملف الثاني تفصيلا لبعض الكفاءات مع اقتراحات مشاريع لبناءها وتطويرها.

اِقرأ المزيد...

الرئيسية المراكز الحركية مكتب الأمانة العامة أخبار