Font Size

Font
 

بيان صادر عن الأمانة العامة في حركة الشبيبة الارثوذكسية

بيان صادر عن الأمانة العامة في حركة الشبيبة الارثوذكسية

bayan1

إلى الأخوة أعضاء حركة الشبيبة الارثوذكسية

سلام لكم بالربّ،

إزاء ما شهدته، وتشهده، مواقع التواصل الاجتماعي من إهانات وتطاول وادّعاءات في قضية الارشمندريت بندلايمون فرح تطالُ كنيستنا بمسؤوليها ورموزها، بطريركًا وأساقفةً ورعاةً ورهبانًا وراهبات، وتطالُ، كذلك، حركة الشبيبة الأرثوذكسية، فإنّ الأمانة العامة للحركة، وفي سياق متابعتها اللازمة لهذا الشأن، تدعوكم لعدم الانجرار إلى أي ردّ وجدال وإلى ايداع تداعيات هذه القضيّة في عهدة أبينـا غبطة البطريرك يوحنّا العاشر الذي سبق وأكّد أن كنيستنا ثابتةٌ، في وحدتها، وقويّة.

"معاً نتصدّى للمخدرات"!

"معاً نتصدّى للمخدرات"!

sahnay

لين رفقة - مركز اللاذقية

نظمت الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسية بالتعاون مع منظمة “سيناكل دو لا لوميار” (CDLL) للتعافي من الإدمان ملتقًى شبابياً حمل عنوان "معاً نتصدّى للمخدرات"، بهدف التوعية على أخطارها والتصدي لها.

ضمّ الملتقى مجموعة من الشباب من مختلف المناطق السوريّة ومن لبنان، نظراً لاهتمام الحركة بنشر رسالة التوعية وانطلاقاً من دراسة احتياجات الشباب في المجتمع على جميع الأصعدة.

ويأتي الملتقى الذي عقد في مخيم نجيب نعمة، في منطقة بساتين العصي - دوما، في لبنان، كمحاولة للتصدي لانتشار ظاهرة المخدرات بشكل ملحوظ بين الشباب والتسويق والترويج لها من قبل المستفيدين بشكل يغزو العقول ويغري الفئات العمرية الصغيرة.

اِقرأ المزيد...

acer mjo : مخيم لاختبار حياة "الشركة" بكافة أبعادها - فرنسا

acer mjo : مخيم لاختبار حياة "الشركة" بكافة أبعادها - فرنسا

DSC 0370_1

بدعوة من حركة الشبيبة الأرثوذكسيَّة ومؤسسة ألبير لحّام، شاركتُ في مخيم لـ “l'acer mjo” في فرنسا من 24 تموز إلى 7 آب 2017. وهي الخبرة الأولى لي من هذا النوع.

تنظم جمعية الـ ACER هذا المخيم بشكل سنوي، منذ أكثر من 70 عامًا، ويهدف بشكل أساسي إلى اختبار حياة "الشركة" بكافة أبعادها.

اِقرأ المزيد...

اللقاء التدريبي لمرشدي أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

تقرير لقاء أسرة الإستعداديين في الأمانة العامة

DSC 0068

نظّمت أسرة الإستعداديّين في الأمانة العامة لقاءً تدريبيّا في دير مارالياس-شويّا من 27 إلى 30 تموز شارك فيه 25 مرشد إستعدايين من مركز الشام،اللاذقية،طرطوس،عكار،طرابلس،جبل لبنان و مشترك من بيروت.

وكانت فقرات اللقاء كالتالي :

1. تدريب على تقنيّات المسرح و كيفية التصرف أمام مجموعة. هذا التدريب كان مع الأخ الممثل و المخرج شادي الهبر الذي أعطى الشباب من خبرته على مدّة 5 ساعات و كانت كل الفقرة تطبيقية و شيّقة جدًا.

اِقرأ المزيد...

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

المرأة خميرة المجتمع، عنوان لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامّة

IMG-20170803-WA0048

"إمرأة فاضلة من يجدها.. ثمنها يفوق اللآلئ ...سراجها لا ينطفئ في الليل" أمثال (31:  10 - 18) كان شعار لقاء أسرة السيّدات في الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، حيث التقت 40 سيدة من

المراكز السوريّة واللبنانيّة
  في منطقة المزرعة / وادي النصارى من 27 -30 تموز الماضي .

اِقرأ المزيد...