Font Size

Font

 

تأسس مركز البترون سنة 1987 من خلال إخوة ساعدوا وساهموا في التنشئة والتعليم وكانت أولى الفروع في المركز هي حامات- دوما- كبا- وجه الحجر - البترون). وقد ساهم الأب جورج صافيتي بمواكبة إنتشار العمل الحركي والسهر عليه حيث تولى رئاسة المركز منذ تأسيسه وحتى سنة 2000

- فروع المركز: كفرحاتا - دوما - كفرحلدا - كفتون - بتعبورة - وجه الحجر - حامات - كبا - البترون - المنصف- جبيل - الريحانة - البربارة - غرزوز - شيخان - كفور العربي - بزيزا.

سيّدات مركز البترون أولى المحتفلات بعيد الأمّ

سيّدات مركز البترون أولى المحتفلات بعيد الأمّ

batr1

بمناسبة عيد الأم، أقامت أسرة السيدات في حركة الشبيبة الأرثوذكسية - مركز البترون لقاءً جمعت فيه سيّدات من مختلف فروع ورعايا المركز في قاعة كنيسة القدّيسين سرجيوس وباخوس في المنصف من الساعة التاسعة حتى الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم السبت  11 آذار 2017.

قدّمت فيها السيدتين لبنى فارس الحاج وندى صبحيّة محاضرة عنوانها "نساء في الكتاب المقدس" وكانت المحاضرة مقسومة إلى قسمين:

اِقرأ المزيد...

أطفال مركز البترون يلتقون لمناسبة عيد الاستقلال

أطفال مركز البترون يلتقون لمناسبة عيد الاستقلال

bat3

التقى حوالى ٨٥ طفلاً من فروع مركز البترون،  يوم الثلاثاء ٢٢ تشرين الثاني الجاري، في أحضان بلدتي وجه الحجر وحامات.

 بدأ اللقاء بالقداس الإلهي في كنيسة رفع الصليب - وجه الحجر، وبعدها توجّه الأطفال سيرًّا على الأقدام إلى دير القديسة تقلا في البلدة، حيث تعلّموا أناشيد وصرخات حركيّة، ومن ثمّ انتقلوا إلى قاعدة حامات الجويّة، وقد كان في استقبالهم عناصر من الجيش اللبناني، وجالوا في أرجاء المطار العسكريّ.

اِقرأ المزيد...

مركز البترون في مؤتمره الداخليّ

مركز البترون في مؤتمره الداخليّ

1


أقام مركز البترون مؤتمره الداخليّ السادس عشر وذلك يوم السبت 29 تشرين الأول 2016 في دير سيدة النوريّة. بداية صلاة السحر ثمّ الافتتاح بعرض للأخت سهى ناصيف رئيسة المركز لأبرز النشاطات المنجزة خلال العام المنصرم وقد سلّطت الضوء على نقاط الضعف والعثرات التي تعرقل العمل الحركيّ في المركز وطرحت بعض الاقتراحات لتحسينه مقدّمةً خارطة طريق للسنة المقبلة.

اِقرأ المزيد...

احتفال مركز البترون بعيد الحركة الـ74

4«ولو نشاط رياضي بعيد الحركة؟» هذا ما قيل لنا لما كان اقتراح يجمع أبناء أسر الاستعداديين والثانويين والجامعيين في مركز البترون حول نشاط لذكرى الـ74 لتأسيس حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة.

حوالى 80 أخًا وأختًا من أعضاء الأسر بالإضافة إلى أعضاء مجلس مركز البترون، أتوا للتعييد سويًّا في ذكرى التأسيس للحركة، بدأ هذا النهار الطويل المفعم بمحبة الأخوة وبمباركة الكهنة وبإقامة صلاة السحر في كنيسة رقاد السيدة – حامات، ومن ثم انتقل الاخوة المعيدون إلى صالون الكنيسة لمشاهدة فيلم «آمنت ولذلك تكلمت»،

اِقرأ المزيد...

أخبار مركز البترون

batroun-mousininلقاء مع العمر الثالث

ضمن العمل الاجتماعي لمجلس مركز البترون شارك أعضاء المجلس مساء السبت في ٩ كانون الثاني ٢٠١٦ في لقاء مع العمر الثالث في بيت المسنين - دوما التي تشرف عليه جمعية فتاة الوطن الدومانية حيث تسعى هذه الجمعية إلى إقامة النشاطات المختلفة وتناضل في جمع التبرعات للمثابرة في عملها الخيري ومنذ تأسست هذه الجمعية في العام ١٩٢٠ حيث كان هدفها رعاية الفتيات وتشغيل المسرح المحلي.

وبعد ذلك بدأت مشروعها من خلال بناء المنزل العصري للمسنين والمعوقين في دوما من الأموال التي حصل عليها أعضاء الجمعية والتبرعات من كافة أنحاء العالم بالاضافة إلى الدعم الكبير من قبل المثلث الرحمة المتربوليت انطونيوس بشير وانتهت أعمال البناء في أيار ١٩٩٩.

اليوم يقيم ١٥ مسن في هذا البيت حيث تناضل الجمعية لغاية الآن في تأمين الراحة والأمان والعلاج المستمر من طبابة وغيرها وإقامة النشاطات التي تدخل الفرح والسعادة للمقيمين في هذا البيت من المسنين.

اِقرأ المزيد...

نشاط أسرة الطفولة في مركز البترون

1نشاط أسرة الطفولة في مركز البترون

التقى حوالى 130 فتى من أسرة الطفولة من فروع مركز البترون في نشاط عام سنوي وذلك نهار الاثنين في 23 تشرين الثاني 2015 في كنيسة القديس ثيودوروس - الريحانة.

 بدأ اللقاء بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب اسكندر الشويري كاهن رعيتي الريحانة وجدايل وتوجه الجميع إلى كنيسة القديس دوميتيوس (مار ضومط) – جدايل، وتخلل اللقاء كلمة ترحيبية للأخت سهى ناصيف (رئيسة المركز) وكلمة للأب إسكندر حيث تحدث إلى الأولاد عن أهمية الصوم في حياتنا وروى لهم حياة القديس ضومط وتاريخ كنيسته في جدايل

ومن ثم كانت زيارة إلى معصرة لصناعة زيت الزيتون وأيضًا معصرة دبس الخروب في الريحانة وتعرفوا على هذه الصناعات وبعدها توجه الجميع إلى قاعة الكنيسة حيث كان في انتظارهم ألعاب ونشاطات مسلية وختم النشاط بالغذاء.

اِقرأ المزيد...

تشكيل هيكلية مجلس مركز البترون

بدعوة من رئيسة مركز البترون في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الأخت سهى ناصيف اجتمع رؤساء وممثلين عن الفروع القائمة والناشئة في المركز وذلك نهار السبت الواقع فيه 22 تشرين الأول 2015 في دوما. أعلنت فيه تشكيل المجلس الجديد لمركز البترون للسنتين القادمتين على الشكل التالي:

batr1

اِقرأ المزيد...

مؤتمر مركز البترون

1مؤتمر مركز البترون
عقد مركز البترون في حركة الشبيبة الأرثوذكسية مؤتمره السنوي الخامس عشر، السبت 26 أيلول 2015 في دير سيدة النورية بحضور رئيس الدير قدس الأرشمندريت جورج الصافيتي وحضور رئيس المركز قدس الأب جان كحاله، وقدس الآباء العاملين في رعايا المركز والإخوة من كافة الفروع. تداول المجتمعون بالهموم والعقبات وكيفية تنشيط العمل والنهوض به، كما تمّ عرض التقرير المالي السنوي ومناقشته، وفي الجلسة الختامية تمّ إنتخاب الأخت سهى ناصيف من فرع دوما رئيسةً للمركز للسنتين القادمتين.

 

 

 

 

 

 

اِقرأ المزيد...

افتتاح مبنى حركة الشبيبة الأرثوذكسية في دوما بعد تجديده

douma10تم نهار السبت 20/9/2014 افتتاح مبنى فرع دوما في حركة الشبيبة الأرثوذكسية بعد تجديده. فبعد صلاة الغروب في كنيسة مار الياس المجاورة للمبنى توجه المؤمنون على رأسهم قدس الارشمندريت انطونيوس سعد, وبمشاركة كاهن رعية الروم الكاثوليك قدس الأب جورج الخوري, توجهوا جميعا إلى مبنى الحركة حيث استهل الاحتفال بنشيد الحركة '' يا شبابا أرثوذكسيا '' ادته جوقة القديس انطونيوس (دوما). ثم القى الرئيس السابق للفرع السيد فايز شلهوب كلمة تمحورت حول تاريخ وعراقة فرع دوما ثم ألقت رئيسة الفرع السيدة رانيا المعلوف كلمة ركزت فيها على إنجازات الفرع والمشاريع المستقبلية. وكانت أيضا كلمة للارشمندريت سعد تحدث فيها عن المراحل التي قطعها تجديد المبنى من القرميد إلى تلبيس الحجر وترتيب الساحات المحيطة وصولا إلى الفسيفساء الفريدة على مداخل المبنى والتي تجسد شعار الحركة والمصلوب مع إضاءة ليلية. وقد تخلل الإحتفال عرض صور للمبنى منذ بنائه مرورا بكل مراحل البناء والتجديد وصولا إلى اليوم وكان الختام بكوكتيل صغير للمناسبة.

اِقرأ المزيد...

مؤتمر مركز البترون الثالث عشر

عقد مركز البترون في حركة الشبيبة الأرثوذكسية مؤتمره الداخلي الثالث عشر في قاعة دير سيدة النورية - حامات.

وذلك نهار السبت الواقع في 28 أيلول 2013

تمّ افتتاح المؤتمر بصلاة السحر ترأس الخدمة قدس الاب يوحنا ضاهر.

بعدها كانت كلمة رئيس المركز ومناقشتها ، تلاها التقرير المالي واعطاء براءة الذمّة.

ثم اجتمعت الهيئة الترشيحية.

بعد الغداء تم اعلان قدس الاب يوحنا كحالة رئيساً لمركز البترون بالتزكية وذلك للسنتين القادمتين.


لمشاهدة الصور الرجاء الضغط على هذا الرابط.

الرئيسية المراكز الحركية مركز البترون أخبار