Font Size

Font

 

تأسس المركز عام 1956 على يد الخورى استيفانوس حداد (الأسقف المتقاعد حاليًا) واعتمد مركزًا رسميا اثر زيارة الأب جورج خضر (مطران جبل لبنان حاليًا). بدأ المركز نشاطه في دار عربية في منطقة شعبية فقيرة، وسرعان ما تحول إلى العمل في كنيسة تحمل اسم النبي الياس الحي حيث كان هذا سببًا من أسباب حماسة المؤمنين لبناء كنيسة النبي الياس الحديثة. ومع ازدياد الأعداد والأسر تم انتقال المركز إلى مبنى مدرسة الأقمار الثلاثة وأخيًرا إلى مقرّه الحاليّ. وقد تعاقب على رئاسته ثلاثة عشر شخصاً ما زال الأحياء منهم ناشطين فيه إلى الآن.

يهتمّ المركز بالعمل الاجتماعي من خلال أسرة الظهور الإلهي التي تقوم بمساعدة عدد كبير من الأسر الفقيرة وتؤمن الطبابة للمرضى منهم. وبادر الى بناء دير النبي يوحنا المعمدان في قرية الجديدة على بعد حوالي 120 كم من حلب، وهو مركز للمخيمات يستضيف اللقاءات الصيفية للمركز وللمراكز الأخرى والأمانة العامة. وقد بني على الطراز الحديث ويستوعب حوالي 150 شخصا. كما أسس المركز فرقة حركية للصمّ والبكم .

افتتاح معرض الميلاد الخيريّ في حلب

افتتاح معرض الميلاد الخيريّ في حلب

IMG-20161119-WA0000

 

أسرة الإعلام - مركز حلب:

ببركة الربّ و رعايته،  افتتحت اسرة الظهور الإلهيّ -  "الخدمة الاجتماعيّة" معرض الميلاد الخيريّ لهذا العام بحضور عدد من الآباء الكهنة واعضاء الجمعيّات المساعدة والداعمة للخدمة في حلب.

اِقرأ المزيد...

مركز حلب: حفل ترفيع اسرة اطفال يسوع

مركز حلب: حفل ترفيع اسرة اطفال يسوع

IMG-20161025-WA0015

رغم الصعوبات والمعوقات استطاع الإخوة في مركز حلب اقامة حفل الترفيع السنويّ لقرابة ال ١٥٠ فتى وفتاة، قدّموا خلالها عشرين فقرة متنوّعة من لوحات ورقصات ومشاهد دينيّة واناشيد.

اِقرأ المزيد...

"عاملوا الاخرين مثلما تريدون ان يعاملوكم": شعار مخيم الجامعيين - مركز حلب

"عاملوا الاخرين مثلما تريدون ان يعاملوكم": شعار مخيم الجامعيين - مركز حلب

6

ببركة الربّ ورعايته وتحت شعار "عاملوا الاخرين مثلما تريدون ان يعاملوكم"، (متى 7 : 12)، وتحت عنوان "الأنا... والآخر، "اقامت فرقة الصعود الجامعيّة في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة - مركز حلب لقاءها الصيفيّ في دير راهبات المعونة الدائمة في مشتى عازار من 11 - 17 ايلول 2016.

اِقرأ المزيد...

مخيّم عابرٌ للمدن: حلب - طرطوس - بانياس – حلب

7alab1

مخيّم عابرٌ للمدن: حلب - طرطوس - بانياس – حلب

ببركة الربّ ورعايته أقيم مخيّم الأسر التربويّة، للمرّة الأولى منذ بداية الازمة، خارج حلب، على شواطئ مدينة طرطوس بقرية كفر سيتا، لأفواج الصاعدين والشاهدين وأسرة فتيان يسوع بعدد تجاوز ١٤٠طفل و٤٠ مرشد على فترة خمس أيّام.

كما كان لأسرة والدة الإله (الصمّ)، بالتوازي، مخيّمهم الخاص في المكان عينه، شارك فيه نحو 40 عضو.

اِقرأ المزيد...

صيف مركز حَلَب يدفئ القلوب ويقرّب المسافات

13697291 1038246172924702 1252494947218855646 n

صيف مركز حَلَب يدفئ القلوب ويقرّب المسافات!

ببركة الربّ وجهود الإخوة عُقِدَ لقاء أسرتَي الميلاد والعنصرة  بكفر سيتا طرطوس مدّة خمس ايّام وقد تضمّن برنامجه الكثير من الأعمال واللقاءات والانشطة نذكر منها:

- لقاء الإخوة والبالغ عددهم حوالي 150مشارك بالأسقف اثناسيوس فهد اسقف طرطوس الجزيل الاحترام بحديث حول الشهادة المسيحيّة في مجتمع متعدّد الأديان

اِقرأ المزيد...

زيارة تلفزيون sat7 لمدينة حلب

3زيارة تلفزيون sat7 لحلب

زار وفد اعلامي من تلفزيون sat7 يوم الجمعة مركزنا ضمن زيارة ميدانية لمدينتنا حلب واجرى خلالها مقابلات عديدة مع كل الاخوة العاملين للاطلاع على الاعمال اللتي يقوم بها المركز لتخفيف اعباء الحرب عن كاهل العائلات المتضررة .

وبالمقابل تم دعوة الوفد لمائدة محبة يوم السبت بوجود كل العاملين بالخدمة .

كل الشكر والمحبة للسيدة ميساء سلوم معدة البرنامج والفريق المرافق وللدكتور جوني حداد المرافق للوفد ولكل فريق العمل على هذه الزيارة التي اتت في اصعب الايام التي تمر فيها مدينتنا الجريحة،واللتي بدون شك تلقي الضوء على الاعمال والجانب الايجابي بحلب .

الشكر الاكبر لكل الاخوة العاملين بحركة الشبيبة الارثوذكسية وخاصة الخدمة الاجتماعية لكل الجهود المبذولة لتخفيف معاناة كل الاخوة الباقيين بحلب والى مزيد من العطاء والخدمة لنستحق ان نلتقي وجه القائم من الاموات.

اِقرأ المزيد...

احتفال مركز حلب بذكرى التأسيس الـ74

aleppo74-2

خبر حركي حلبي

احتفال مركز حلب بذكرى التأسيس

التقى الأخوة و الأخوات بمركز حلب بالقداس الإلهي يوم الأحد 3 نيسان 2016 بكنيسة النبي الياس احتفالا بذكرى مرور  74 عاما على تأسيس حركة الشبيبة الأرثوذوكسية بالكرسي الانطاكي 60 عاما على تأسيسها في حلب.

و بعد القداس انتقل الجميع إلى صالة ليفون شانت لمتابعة الاحتفال حيث بدأ الحفل بكلمة من عريف الحفل تضمنت لمحة عن حركة الشبيبة الأرثوذوكسية.

تلاها كلمة لرئيس المركز الأخ جورج طيار رحب فيها بالحضور و تكلم عن ذكرى التأسيس و المؤسسين مستعرضا فيها نشاط المركز في حلب و أوضاع الأسر و عملهم ثم تم عرض فيديو عن مسيرة مركز حلب عبر الستين عاما.

و تلاه تكريم اثنين من الآباء الأجلاء الحركيين و هما قدس الأب غسان ورد وقدس الأب الياس فرح.

و انشدت فرقة من كورال المركز بعض التراتيل من وحي المناسبة ثم دعي الحضور لمائدة محبة.. و تم خلال الاحتفال توزيع هدية باسم المركزللسادة الضيوف (كتاب من منشورات النور) و توزيع كوبون للحركيين لشراء كتاب مجانا من مكتبة دار الكتاب المقدس أيضا من منشورات النور.

و قد رافق الاحتفال معرض للكتب الحركية من منشورات النور بالتعاون مع كتب مختلفة ومنوعة من دار الكتاب المقدس.

و اختتم اللقاء بنشيد الحركة (يا شبابا أرثوذكسيا).
وايضا ضمن احتفالات مركز حلب تم طباعة ستمائة نسخة من كتاب صلاة النوم الكبرى وتوزيعه مجانا على المؤمنين في اول ايام الصوم المبارك.
كل عام و شبيبتنا و حركتنا بألف خير

aleppo74-1   aleppo74-3

kitab-salawat

أخبار مركز حلب في فترة العيد

7alab3أخبار مركز حلب في فترة العيد

في تاريخ 21/12/2015 انتهى معرض الالبسة الذي أقيم في حلب وقد خدّم اكثر من ٤٤٠٠ أخ وأخت من ابرشية حلب المحروسة بالرب

في 22/12/2015 اجتمع الاخوة والاخوات من كافة الاعمار والاسر بخلوة روحية بكنيسة مارالياس،

تحدث فيها الشيخ ديمتري سمعان عن معنى ومغزى الخلوة وانها فرصة للاستعداد للقاء مع المخلص.

تبعها صلوات وتراتيل ووعظة رائعة وملهمة للاب غسان ورد تحدث فيها عن معنى الميلاد وما يعني لنا كمسيحيين.وحديث قصير للاخ انطوان ورد عن شرح لايقونة الميلاد .

واختتمت بالتراتيل لجوقة المركز ونشيد نور بدا

في 23/12/2015 تمّ توزيع هدية المركز لكافة اعضاء المركز العاملين

اِقرأ المزيد...

كسوة عيد الميلاد في مركز حلب

keswa1كسوة عيد الميلاد في مركز حلب

بمناسبة ميلاد طفل المغارة بدأت اسرة الظهور الالهي(الخدمة الاجتماعية) بحركة الشبيبة الارثوذكسية توزيع كسوة شتويةلحوالي الف طفل ينتقي من خلالها الطفل ما يعجبه. ولاقت هذه الطريقة استحسان الاطفال والاهالي. وسيتم التوزيع لمدة اربعة ايام. يتناوب خلالها الاخوة والاخوات على خدمة الاطفال ومساعدتهم على اختيار اغراضهم.

وفي اليوم الاول تم التوزيع لحوالي٣٠٠طفل على ان يتم التوزيع لباقي الاطفال خلال الايام الثلاثة القادمة.

علما انه وفي الاسبوع القادم سيتم التوزيع للجامعيين. والاسبوع اللذي يليه للاهالي.

اِقرأ المزيد...

تدشين بيت الحركة الجديد في حلب

aleppo-bet2تدشين بيت الحركة الجديد في حلب

اجتمع الاخوة والاخوات يوم الجمعة 30/10/2015  الساعة السادسة مساءً لتدشين بيت الحركة الجديد.

ابتدأ اللقاء بالتراتيل وثم تمّ تكريس البيت الجديد من قبل الاباء غسان ورد واسكندر اسد والياس فرح وميخائيل بيلونة.

وفي النهاية اختتم الاحتفال بالنشيد الحركي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اِقرأ المزيد...

الرئيسية المراكز الحركية مركز حلب أخبار