Font Size

Font

مخيم فرقة القديسين كسينوفون و ماريا من اسرة العائلات - طرطوس

tartous8 من اسرة العائلات - طرطوس

أقامت فرقة القديسين كسينوفون و ماريا من اسرة العائلات مخيمها السنوي في فندق أكاد بمنطقة وادي النصارى

حيث ابتدأ نشاطهم بزيارة الى دير مارالياس الريح ولقاء مع سيادة المطران اثاناسيوس فهد بحديث عن أهمية حضور الله في العائلة و التحديات المعاصرة التي تتعرض لها وعن أهمية اللقاء بين الأخوة .

كما كان هناك حديثان للأب رومانوس اسبر حول:

-قانون الخطوبة و الزواج و موانع الزواج.

-قانون بطلان الزواج و الطلاق و الإرث .

وكانت الصلاة الصباحية و التأمل الإنجيلي يدخل الفرح لبداية كل نهار

و قد قامت الخورية نوال الخوري اسبر بإشراك جميع الأخوة بلعبة الأرقام و توزيع الهدايا على الفائزين .

 

اِقرأ المزيد...

الدورة الثانية لإعداد مرشدين في طرطوس

tartous1الدورة الثانية لإعداد مرشدين في طرطوس

أربعة أيام متواصلة جمعت بين الإخوة المرشدين في مركز طرطوس، حيث أقيمت دورة لإعداد مرشدين وكوادر، وهي الثانية لهذا العام. خُصص فيها جزء كبير لتعلُّم قيادة وإنشاء برامج المخيمات

رافق الإخوة المشاركين طيلة فترة الدورة الأخت سهى آوي مسؤولة الإرشاد العام والأخ سامر فهوم مسؤول إعداد المرشدين في المركز.

في اليوم الأول افتتحت الدورة بالصلاة، التي تلاها لقاء روحي مع الارشمندريت يعقوب الخوري الذي تكلَّم عن الشر وعن هذه الأوضاع الصعبة والحروب التي يعاني منها الجميع. بعدها تحدثت الأخت سهى آوي عن أهميَّة التأمل الإنجيلي في برنامج المخيم وعن كيفية تحضيره.

انقسم الإخوة المشاركون إلى عدة مجموعات شاركت كل منها في ورشة العمل التي أقامها الأخ سامر فهوم حول تحضير التأمل الإنجيلي، تعلَّم بعدها الحاضرون نشيداً حركيَّاً من قبل الأخت رشا عرنوق

 

اِقرأ المزيد...

فرقة حاملات الطيب من مركز طرطوس في وادي النصارى‏

a-1فرقة حاملات الطيب - طرطوس، في وادي النصارى‏


قامت فرقة حاملات الطيب من أسرة السيدات في مركز طرطوس برحلة إلى منطقة وادي النصارى، بدأت بزيارة دير مارجرجس الحميراء حيث أقيم صلاة الساعة الثالثة والتبرك من كنيستي الدير وزيارة الدير القديم الذي تم اكتشافه وترميمه في عهد صاحب الغبطة البطريرك يوحنا يازجي عندما كان رئيسا للدير وتركوا تهنئة للأب سلوان أونر بانتخابه متروبوليتا على أبرشية بريطانيا وإيرلندا حيث لم يكن قد عاد إلى الدير بعد .ثم انتقلوا إلى نبع الفوار واستمتعوا بالطبيعة الخلابة وتذكرن تلك المنطقة التي كانت تجمع إخوتنا في المخيمات واللقاءات في مشاويرهم وأنشطتهم .انشاءالله تعود تلك الأيام وتتجدد اللقاءات .

 

 

اِقرأ المزيد...

وداع الأخ الياس نعيم رفول أحد مؤسسي مركز طرطوس

المسيح قام ..ونحن نعيد عيد تأسيس حركتنا ودعنا الأخ الياس نعيم رفول وهو من مؤسسي مركز طرطوس مع أختنا الراحلة زكية حداد .حمل الشعلة وخدم أخوة يسوع واستضاف أحبته وجاهد لتبقى الكنيسة متألقة إيمانا وحياة.

فليكن ذكره مؤبدا

elias-naim-raffoul

مركز طرطوس يحتفل بعيد الحركة الـ73

tartous6احتفال مركز طرطوس بعيد الحركة

احتفل مركز طرطوس بدعوة من مدارس الأحد الأرثوذكسية بعيد تأسيس الحركة الـ73 برعاية وبركة صاحب السيادة الأسقف أثناسيوس فهد الجزيل الاحترام الذي ترأس القداس السابق تقديسه في كنيسة رقاد السيدة - طرطوس .

تلاه المعايدة في صالة ممدوح معماري

كل عام وانتم بخير

 

 

 

 

 

 

اِقرأ المزيد...

سيامة كاهن جديد في طرطوس

بوضع يد سيادة المتروبوليت باسيليوس منصور  تمّ يوم الأحد 18 تموز 2010 سيامة الشماس (يعقوب خوري)، كاهناً، وذلك في القداس الالهي المسائي الذي أقيم في كنيسة مار دانيال العمودي في طرطوس.

عاون سيادته في القداس الارشمندريت بندلايمون فرح رئيس دير رقاد السيّدة – حماطورة، الارشمندريت ديمتريوس شربك، الارشمندريت ايليا طعمة, الأب أرسانيوس لحام ، كهنة مدعوون، عائلة الكاهن الجديد، وجمع من شباب مدارس الأحد و العاملين فيها ومؤمنون.

siamt jack4

اِقرأ المزيد...

الأمين العام رينيه أنطون يلتقي جامعيي وعاملي مركز طرطوس

ضمن احتفالات مركز طرطوس بعيد الحركة, كان اللقاء المنتظر مع الأمين العام الأخ (رينيه أنطون)  الذي شارك الشباب همومهم و تطلّعاتهم, بلقاءٍ جمع أسرتي الجامعيين و العامليين.


توقّف الأخ رينيه في حديثه معهم عند أهميّة عيد الحركة مؤكدًا بأنّنا لانميّز بين أيّ عيدٍ كنسي و عيد الحركة, ونحن في الكنيسة مؤمنون بأنّ يسوع المسيح قائم من بين الأموات, أي نحن في فرحٍ دائم ونحن في حركةٍ  وعيد دائم.

 

 lika2 el2min el3am 1

lika2 el2min el3am 2

اِقرأ المزيد...

مركز طرطوس يحتفل بعيده الرابع والستين

احتفلت مدارس الأحد الأرثوذكسية في طرطوس بعيدها الرابع و الستين, صباح يوم الجمعة 23/4/2010 بمشاركة ورعاية سيادة المطران باسيليوس منصور...ملاك الرعيّة... حيث شارك بالقدّاس الإلهيّ أبناء الرعية الإخوة الحركيين.

 

بارك سيادته الإحتفال بكلمةٍ تحدّث فبها عن أهميّة مدارس الأحد الأرثوذكسية ودورها الفعّال في إدخال الناس إلى قلب يسوع, إلى قلب الكنيسة. متمنيًا لهم المزيد من الحماس الذي ينبغي ألاّ يخبو لأنّ اللهيب الذي به نحترق يصبح في الآخرين ضوءاً إذا كان حقّاً لهب الروح..

 

3id markz tartous 1

 

و بعد القداس الإلهيّ دعا مسؤول المركز الأخ (جورج بيروتي) المحتفلين إلى كوكتيل في صالة كنيسة السيدة, حيث تمّ عرض فيلم (( أمناء على إنجيل المصلوب )) وهو فيلم موجز عن تاريخ مدارس الأحد في طرطوس, و هذا العمل من باكورة أعمال أسرة الإعلام في المركز..

 

 

 

3id markz tartous 2

 

3id markaz tartous 4

 

 

 

 

أمسية مرتلة لجوقة طرطوس

 برعاية وحضور المتروبوليت باسيليوس منصور أقامت جوقة مدارس الأحد في مركز طرطوس أمسية مرتلة بمناسبة الأسبوع العظيم وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 10/4/2009  بعنوان "موته حياتنا ".

 ضمت الجوقة حوالي الثلاثين مرتل ومرتلة وقد قامت بترتيل عدة مقاطع من خدمة  الأسبوع العظيم ابتداء من الشعانين وانتهاء بالفصحيات. جرت الأمسية في صالة المطرانية التي غصت بالحضور الى ما يقارب ال 350شخصًا.

 

essa

مخيمات مركز طرطوس الشتويّة

أقام مركز طرطوس مخيّمَين شتويّين توزّعا على الشكل التالي:

المخيم الأول كان لمرحلة الثانويين وقد شارك فيه 16 شخصًا مع مرافقة 4 مرشدين. تميز هذا المخيم بالنشاط والحيوية واستمر مدة ثلاثة أيام ( 5-6-7 آذار) وذلك في دير مار الياس الريح.

أمّا المخيم الثاني فكان لمرحلة الجامعيين. وقد شارك فيه 40 جامعيًا ورافقه أربعة مرشدين.

ناقش الجامعيون، في هذا المخيم الذي استمرّ مدة ثلاثة أيام ( 7-8-9 آذار) عدة مواضيع عن الالتزام الكنسي والحركي. كما تميّز المخيم بزيارة الأخ فادي شاهين (من مركز بيروت - لبنان) الذي أعطى موضوعًا عن أهمية القراءة في حياة الإنسان المسيحي بشكل عام والحركي الملتزم بشكل خاص.

المزيد من المقالات...

الرئيسية المراكز الحركية مركز طرطوس أخبار