Font Size

Font

لأنه ... أبي !

ليس حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسة لاجل اخرين


لأنه ... أبي !


من عشرات السنوات خلال شهر فبراير هبت عاصفة ثلجية عنيفة على الساحل الشرقيblizzard traces-t2
للولايات المتحدة الأمريكية و تجمدت مياه الأنهار و أعلنت حالة طوارىء  فى جميع المطارات ...
و كانت إحدى الطائرات تقلع من المطار الدولي بمدينة واشنطن و مع انه تم رش أجنحتها بمادة خاصة لإذابة الثلوج التى تراكمت عليها إلا أنه بمجرد إقلاعها لم تستطع الصعود و سقطت في النهر المتجمد الملاصق للمطار و انشطرت إلى نصفين و غاصت فى الأعماق بكل ركابها

ما عدا خمسة أشخاص وجدوا أنفسهم وسط الماء المتجمد فأمسكوا ببعض الحطام المتبقى  من الطائرة و هم فى حالة رعب و خوف ليس من هول الصدمة فقط بل لأنهم عرفوا أن أجسامهم ستتجمد خلال دقائق !

وتعالوا لنعرف بقية القصة من أحد الناجين ، الذين تم انتشالهم فى اللحظات الأخيرة .... كان يتكلم امام عدسات التلفزيون الامريكى وهو يبكى ..

لقداحسست إنها النهاية ...! لم يكن هناك أمل... كانت أطرافى تتجمد بسرعة... تملكنى يأس شديد...

و فجأة سمعت صوتاً خلفى هادئاً واثقاً ! فنظرت إليه ووجدته أحد الناجين معنا... قال لنا بهدوء ...

اِقرأ المزيد...

الكو خ المحترق

 

هبّت عاصفة شديدة على سفينة في عرض البحر فأغرقتها.. ونجا بعض الركاب.. منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به حتى ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة و مهجورة.

 

boat-in-storm

اِقرأ المزيد...

قصة «الطبيب وايمان طفلة»

قصة رائعة كتبها أحد الاطباء كان يعمل فى جنوب افريقيا

فى ليلة كنت اعمل بجهد كبير لإنقاذ حياة أم و لكن بالرغم من كل المحاولات المضنية ، توفيت الأم تاركة طفل مبتسر (لم يكتمل نموه بعد ) و ابنة ذات عامين تبكي ، كانت منتهى الصعوبة الاحتفاظ بالطفل على قيد الحياة حيث لا توجد اي حضانات ، فليس لدينا كهرباء لتشغيل الحضانات و ايضا كان لدينا صعوبة فى توفير الغذاء الخاص لهذا الطفل أيضاً نحن نعيش على الخط الاستوائي ، دائماً الجو سقيع ليلاً ،

child praying-wallpaper-1600x1200

اِقرأ المزيد...

الآن رأتك عيناي

SHOEMAKER copy

 فى إحدى المدن كان يعيش مارتن الإسكافى، فى غرفة صغيرة ذو نافذة واحدة تطل على الشارع، و برغم رؤيته لأرجل المارة فقط إلا أنه كان يعرفهم من أحذيتهم التى سبق أن أصلحها لهم... و كان أميناً فى عمله، فقد كان يستعمل خامات جيدة و لا يُطالب يأجر كبير،  فأحبه الناس و ازداد ضغط العمل

كانت زوجته و أطفاله قد انتقلوا منذ عدة سنوات، و فى حزنه الشديد كان يعاتب الله  كثيراً... إلى أن جاءه أحد رجال الله الأتقياء، فقال له مارتن: "لم يعد لى رغبة فى الحياة، إتى أعيش بلا رجاء"

 

 

اِقرأ المزيد...

حكمة من أعمال المجانين..!

بدأ ريمون (طالب بكليَّة الطِبّ) فترة الامتياز بمُستشفى الأمراض النفسيَة والعصبيَّة بالمعمورة، وفي أول يوم له بالمستشفى استقبله الطبيب المسؤول بترحابٍ شديد وبدأ يجول معه في أقسام المستشفى المُختلِفة ليُريه العنابِر وحجرات المرضى.

وصل معه الطبيب إلى حُجرة متوسطة الحجم ولكنها فارِغة تمامًا إلاّ مِن صنبور مياه صغير، فسأل ريمون بدهشة: ما هذه الحُجرة؟

اِقرأ المزيد...

الكذب

أعلن الكاهن بعد انتهاء القداس: في يوم الأحد القادم سأتحدث معكم في موضوع الكذب. ولكي تفهموا جيدا الموضوع الذي سيجري الحديث عنه أنصحكم بقراءة الإصحاح السابع عشر من إنجيل مرقس قبل ذلك.

وفي يوم الأحد القادم أعلن الكاهن قبل بداية العظة: أرجو من كل من قرأ الإصحاح السابع عشر أن يرفع ذراعه.

فمعظم الحاضرين رفعوا أيديهم. وقال الكاهن: إنكم فعلاً تحتاجون إلى الحديث حول الكذب، لأن إنجيل مرقس ليس فيه الإصحاح السابع عشر.

معلمة الصف الخامس

وقفت معلمة الصف الخامس في ذات يوم و ألقت على التلاميذ جملة :إنني أحبكم جميعا
وهي تستثني في نفسها تلميذ يدعى تيدي فملابسه دائماً شديدة الاتساخ مستواه الدراسي متدن جدا ومنطوي على نفسه ، وهذا الحكم الجائر منها كان بناء على ما لاحظته خلال العام فهو لا يلعب مع الأطفال و ملابسه متسخة ودائما يحتاج إلى الحمام و انه كئيب لدرجة أنها كانت تجد متعة في تص…حيح أوراقه بقلم أحمر لتضع عليها علامات بخط عريض وتكتب عبارة راسب في الأعلى.

اِقرأ المزيد...

الرئيسية متفرقات قصص وعِبر