Font Size

Font

"لئلا تضيع الحقيقة" كتاب جديد للمؤلف الأستاذ جورج توفيق غندور

"لئلا تضيع الحقيقة"

7akika

صدر عن منشورات بطريركية أنطاكية وسائرالمشرق للروم الأرثوذكس، كتاب جديد بعنوان «لئلا تضيع الحقيقة» للمؤلف الأستاذ جورج توفيق غندور. والكتاب يستعرض الجهود التي قامت بها كنيسة أنطاكية من خلال مجمعها المقدس ومندوبيها إلى العمل الأرثوذكسي المشترك من أجل التحضير الفعال لما كان يفترض أن يكون المجمع الأرثوذكسي الكبير، والذي تحول إلى «مجمع كريت» المتنازع على شرعيته بسبب انعقاده خلافاً للأصول المتفق عليها وبغياب أربع كنائس أرثوذكسية مستقلة، من بينها كنيسة أنطاكية.

اِقرأ المزيد...

صدور كتاب "المحبّة الصادقة" للبطريرك إغناطيوس الرابع الإنطاكي

صدور كتاب "المحبّة الصادقة" للبطريرك إغناطيوس الرابع الإنطاكي


 orthodoxie.com

http://orthodoxie.com/vient-de-paraitre-patriarche-ignace-iv-dantioche-un-amour-sans-feinte-parole-et-silence/

ترجمة "سُرّازة ساسين جولّيه" - mjoa.org


patriarche-ignace-iv-un-amourصدر حديثًا كتاب "المحبّة الصادقة" للمثلّث الرحمات بطريرك أنطاكية إغناطيوس الرابع (هزيم)، عن منشورات "كلمة وصمت" (Parole et Silence) وهو حوار مع رهبان وراهبات أنطاكية.

اِقرأ المزيد...

الخطبة الارثوذكسية بين الكنيسة والقانون

khetba-orthodoxiaالخطبة الارثوذكسية بين الكنيسة والقانون

كتاب صادر عن دار طلاس (دمشق)، يقع في (128 صفحة)، من القطع الوسط. يشتمل على مقدمة للارسمندريت انطوان مصلح القاضي في المحكمة الروحية في بطريركية الروم الكاثوليك (دمشق).

يضم الكتاب، دراسة قانونية كنسية مقارنة، تعرض موضوع الخطبة الارثوذكسية، من منظور الكنيسة، والكتاب المقدس، والطقس البيزنطي، والقانون الكنسي، وقانون الاحوال الشخصية.مع عرض تعقيبات، وملاحظات.

هو الدراسة الاولى في هذا المجال، باللغة العربية، وهي دراسة مبدئية، اراد الكاتب من خلالها استنباط الرأي العام، في هذا المجال، كي يصار الى تبني اعادة تفعيل خدمة الخطبة انطاكياً.

سامر عوض من الاخوة الحركيين النشيطين في مركز اللاذقية، محامي وله عدة مؤلفات.

«حقاً قام» سلسلة كتب تتضمن قصص وشهادات واقعية من زمن اضطهاد الكنيسة في القرن العشرين

1«حقاً قام» سلسلة كتب تتضمن قصص وشهادات واقعية من زمن اضطهاد الكنيسة في القرن العشرين.
تصدر عن دار المطرانية وقد صدر منها الاجزاء الثلاثة الأولى :
1-لصوص الله
2-ألام وقيامة
3- المجد لله قي كل شيئ

¤تقديم¤
أرسى المسيح قوة جديدة ما زال العالم يرفضها. إنها قوة المحبة النابعة من إيمان راسخ، لا تزعزعه الشدائد والمحن. وقد أثبتت قوته حقيقتها. فمنذ نشأتها وحتى الآن، وعلى مدى ألفين من السنين، وصولاً إلى الحاضر، لم تُضطهد ديانة كما المسيحية، ولم يُضيَّق على مؤمنين كما على المسيحيين. وعلى الرغم من الشدائد، الماضية والحاضرة، نرى نور المسيح يشرق في العالم، ونرى كنيسته تنتعش وتزدهر وتتتشر حيث لم تكن من قبل. كما نرى اهتداءات شخصية تدمع القلب قبل العين من شدة صدقها. وكثرة من القديسين تظهر في كل مكان.
حقاً إنّ "أبواب الجحيم لن تقوى عليها"

اِقرأ المزيد...

الأعمال العربية الكاملة للقديس رفائيل هواويني (1860-1915)

a3mal-arabiaالأعمال العربية الكاملة للقديس رفائيل هواويني (1860-1915):

المجموعة الخالدة المنشورة كاملاً لأول مرة في العربية لقديس دمشقي أنطاكي، كان رسول أنطاكية إلى الخراف المشتَّتة في أميركا: مبشّراً، ومعلّماً، ومنشئاً الكنائس، ومخلّص النفوس.

تضم هذه المجموعة مقالاته المنشورة في مجلة "الكلمة" (1905-1915) مع أطروحة تخرجه (المترجمة والمنشورة لأول مرة في العريية).

هذه المجموعة مكتبة متكاملة: كتابية، روحية، ليتورجية، كنسية، تاريخية، وعقائدية. هي منارة لدراسة الكتاب المقدس، ومنهلاً لمواعظ الكهنة، ومدرسة لمدارس الأحد، ومرجعاً لمؤرخي الكنيسة.

اِقرأ المزيد...

الرئيسية كتب Others