Font Size

Font

قناديق المرنّم - الجزء الأوّل

قناديق المرنّم - الجزء الأوّل

kanadik

صدرَ عن منشوراتِ بطريركيّةِ أنطاكية وسائرِ المشرقِ للرّوم الأرثوذكس، كِتابٌ جديدٌ بِعنوان: "قناديق المرنّم" في جزئه الأول، ترجمَه قدسُ الأرشمندريت برثِنيوس اللاطي. يحوي مجموعةَ أناشيد نظمها القدّيسُ رومانوسُ المرنّمُ واعتمدتها الكنيسةُ في ليتورجيتها تحت مسمّى «القنداق».

قدّمَ صاحبُ الغبطة يوحنّا العاشر بطريرك أنطاكية وسائرِ المشرقِ للرّوم الأرثوذكس الكتابَ، وهذا بعضٌ من المقدمة:

اِقرأ المزيد...

كتاب جديد: "مجموعة الأيقوناتِ الحلبيّةِ في ديرِ سيّدةِ البلمند"

كتاب جديد: "مجموعة الأيقوناتِ الحلبيّةِ في ديرِ سيّدةِ البلمند"

icons-halabiya

صدرَ عن بطريركيةِ أنطاكية وسائرِ المشرق للرومِ الأرثوذكس كتابٌ جديدٌ بعُنوان: "مجموعة الأيقوناتِ الحلبيّةِ في ديرِ سيّدةِ البلمند" يُعرِّفُ بهذهِ الأيقونات.

وهو مجموعةٌ من دراساتٍ أيقونوغرافيّة أنجزَها طُلابٌ سابقون في معهدِ القدّيسِ يوحنّا الدمشقي اللاهوتي بإشرافِ الدكتور محمود زيباوي، الّذي سهرَ على تحقيقِ وإغناءِ محتواها.

اِقرأ المزيد...

"لئلا تضيع الحقيقة" كتاب جديد للمؤلف الأستاذ جورج توفيق غندور

"لئلا تضيع الحقيقة"

7akika

صدر عن منشورات بطريركية أنطاكية وسائرالمشرق للروم الأرثوذكس، كتاب جديد بعنوان «لئلا تضيع الحقيقة» للمؤلف الأستاذ جورج توفيق غندور. والكتاب يستعرض الجهود التي قامت بها كنيسة أنطاكية من خلال مجمعها المقدس ومندوبيها إلى العمل الأرثوذكسي المشترك من أجل التحضير الفعال لما كان يفترض أن يكون المجمع الأرثوذكسي الكبير، والذي تحول إلى «مجمع كريت» المتنازع على شرعيته بسبب انعقاده خلافاً للأصول المتفق عليها وبغياب أربع كنائس أرثوذكسية مستقلة، من بينها كنيسة أنطاكية.

اِقرأ المزيد...

صدور كتاب "المحبّة الصادقة" للبطريرك إغناطيوس الرابع الإنطاكي

صدور كتاب "المحبّة الصادقة" للبطريرك إغناطيوس الرابع الإنطاكي


 orthodoxie.com

http://orthodoxie.com/vient-de-paraitre-patriarche-ignace-iv-dantioche-un-amour-sans-feinte-parole-et-silence/

ترجمة "سُرّازة ساسين جولّيه" - mjoa.org


patriarche-ignace-iv-un-amourصدر حديثًا كتاب "المحبّة الصادقة" للمثلّث الرحمات بطريرك أنطاكية إغناطيوس الرابع (هزيم)، عن منشورات "كلمة وصمت" (Parole et Silence) وهو حوار مع رهبان وراهبات أنطاكية.

اِقرأ المزيد...

الخطبة الارثوذكسية بين الكنيسة والقانون

khetba-orthodoxiaالخطبة الارثوذكسية بين الكنيسة والقانون

كتاب صادر عن دار طلاس (دمشق)، يقع في (128 صفحة)، من القطع الوسط. يشتمل على مقدمة للارسمندريت انطوان مصلح القاضي في المحكمة الروحية في بطريركية الروم الكاثوليك (دمشق).

يضم الكتاب، دراسة قانونية كنسية مقارنة، تعرض موضوع الخطبة الارثوذكسية، من منظور الكنيسة، والكتاب المقدس، والطقس البيزنطي، والقانون الكنسي، وقانون الاحوال الشخصية.مع عرض تعقيبات، وملاحظات.

هو الدراسة الاولى في هذا المجال، باللغة العربية، وهي دراسة مبدئية، اراد الكاتب من خلالها استنباط الرأي العام، في هذا المجال، كي يصار الى تبني اعادة تفعيل خدمة الخطبة انطاكياً.

سامر عوض من الاخوة الحركيين النشيطين في مركز اللاذقية، محامي وله عدة مؤلفات.

الرئيسية كتب Others